السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ قنا يكشف تفاصيل تسمم 131 تلميذًا بسبب الوجبة المدرسية

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 08:56 م
هير نيوز

كشف محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، عن تفاصيل تسمم 131 تلميذًا بنجع حمادي بسبب الوجبات المدرسية، حيث قال إنه كان هناك مدرسة بها اشتباه في تسمم طلاب المدرسة نتيجة تناولهم للوجبة المدرسية، على الفور تم وقف توزيع الوجبات وتم تشكيل لجنة بها كل المتخصصين للوقوف على الأمر وتم التحفظ على الوجبات الموجودة.

وأضاف "الداودي" في اتصال هاتفي لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد"، إنه تم إرسال الوجبات التي تم التحفظ عليها للمعامل المركزية في القاهرة لتحليلها والتأكد منها، موضحًا أن حالة التسمم في البداية كانت في مدرسة واحدة إلى أن انتقلت لمدارس أخرى ودخلت جميع الحالات المستشفى وتم وضعهم تحت الملاحظة.

الحالات المتبقية في المستشفيات
وتابع "الداودي"، أن الحالات المتبقية في المستشفيات 5 حالات في نجع حمادي و3 حالات في مستشفى فرشوط جميعهم تحت الملاحظة متوقعًا أنه على نهاية اليوم لن يكون هناك حالات في المستشفيات من الطلاب.

الإجراءات القانونية
وأكد أنه إذا ثبت وجود أي شيء في الوجبات المدرسية بعد خضوعها للتحليل، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتسبب في الواقعة.

وأشار محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي إلى أن الوجبة المدرسية مكونة من عصير وبسكويت، موضحًا أن عدد الطلاب في المدرسة 1114 طالبًا من بينهم 131 طالبًا اشتكوا من الوجبة المدرسية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads