السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصرع شقيق الفنانة تيسير فهمي وسيدة وإصابة اثنين آخرين في حريق مستشفى بالمهندسين

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:12 ص
هير نيوز

نشب حريق في بعض غرف مستشفى خاص في المهندسين بالجيزة، وانتقل رجال الحماية المدنية والإسعاف، لإخماد الحريق وإسعاف المصابين، ومحاولة نقل المرضى إلى مستشفى آخر، وبالفحص تبين أن الحريق بدأ بماس كهربائي في جهاز تنفس صناعي بجوار سرير أحد المرضى، بغرفة الرعاية المركز المخصصة لعزل وعلاج مرضى فيروس كورونا.




شقيق الفنانة تيسير فهمي


في نفس الوقت أسرع الأطباء ورجال الحماية المدنية لإخلاء غرفة الرعاية المركزة وإنقاذ المرضى إلا أن 4 منهم لم يتحملوا الأدخنة التي ملأت الغرفة وفارق شخصان مسنان الحياة فورًا؛ نتيحة الاختناق وتم إخضاع الاثنين الآخرين للعلاج، كان من بين ضحيتي الحريق عجوز في العقد السابع من العمر يدعى علي حسن فهمي تبين فيما بعد أنه شقيق الفنانة تيسير فهمي التي أعلنت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وفاة شقيقها بعد 9 أشهر فقط من وفاة شقيقتها.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن أن شقيق الفنانة تيسير فهمي كان يعالج من إصابته بفيروس كورونا.




كما أكدت التحريات أن المتوفى وسيدة أخرى تحمل جنسية دولة إفريقية فارقا الحياة نتيجة اختناقهما من أدخنة الحريق ولم تصبهما أية حروق.


وعلى الفور ضبطت الجهات الأمنية المدير الإداري لمستشفى خاص بالمهندسين عقب نشوب حريق بغرفة الرعاية المركزة أسفر عن مصرع مريضين وإصابة 2 آخرين للتحقيق معه في أسباب الواقعة.


وكشف فحص رجال الأدلة الجنائية عقب إخماد الحريق أن ماسًا كهربائيًّا حدث في جهاز تنفس صناعي داخل غرفة الرعاية المركزة لعزل مرضى كورونا؛ ما أسفر عن انتشار الحريق بالغرفة ومصرع مريضين رجل وسيدة يتخطى عمرهما سبعين عامًا أحدهما مصاب بكورونا، كما أصيب 2 آخران تم إخراجهما من غرفة الرعاية لإسعافهما.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق اندلع بطابقين بأحد المستشفيات الخاصة بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بدائرة قسم شرطة العجوزة.




تفاصيل الحريق


البداية عندما تلقي ضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة يفيد باندلاع حريق داخل أحد المستشفيات الخاصة بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ4 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات، وتبين أن الحريق نشب بالطابق الأول وامتد للثاني وتمت عمليات الإخماد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


اقرأ أيضًا..

زوّرت أوراقها الرسمية وانتحلت صفة أختها لتهرب من قضية دعارة!

 

"الداخلية" توجه ضربات لتاجرات النقد الأجنبي في 3 محافظات


ads
ads