الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للأمومة والطفولة: استراتيجية خاصة لطفل الجمهورية الجديدة| فيديو

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 08:01 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن طفل الجمهورية الجديدة له استراتيجية جديدة من خلال عدد من القوانين والتي كان أهمها منع زواج القاصرات والنص على عقوبات مشددة.





قوانين مناهضة التحرش والتنمر

وأضافت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات ما بيعرفوش يكدبوا" تقديم الإعلاميات إيمان عز الدين ومنى عبد الغني وهبة الأباصيري، والمذاع على فضائية "سى بي سي"، أن هناك أيضًا قوانين مناهضة التحرش والتنمر، وسرية البيانات في القضايا الخاصة بالتحرش والتنمر، بالإضافة إلى جائزة المبدع الصغير برعاية السيدة انتصار السيسي.

أهداف التنمية المستدامة 2020/ 2030

وتابعت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة أن هناك استراتيجية وطنية للطفولة وأهداف التنمية المستدامة 2020/ 2030، فكافة المشروعات القومية الجدية المستفيد منها الأول هو الطفل المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه في وقت سابق من العام الجاري بسرعة إصدار تشريع قانوني خاص، يتم بموجبه منع الزواج المبكر للأطفال، ويُحدِّد السن القانونية للزواج؛ وذلك حماية لأطفال من مخاطر الزواج المبكر التي تدمر الطفولة لما له من أضرار نفسية وبدنية وصحية.


اقرأ أيضًا..

"القومي للمرأة": الزواج المبكر يؤثر على صحة المرأة نفسيًّا وبدنيًّا



ads