الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية تُساعدك على التفوق في دراستك الجامعية

السبت 20/نوفمبر/2021 - 12:27 ص
هير نيوز

تتمنى كل طالبة جامعية، أن تحقق التفوق والنجاح في دراستها بالجامعة حتى يمكنها الحصول على وظيفة مناسبة ومركز اجتماعي مرموق في المستقبل، ولكن تحقيق النجاح ليس شيئًا سهلًا بل هو يحتاج للكثير من الجهد والمثابرة.

وإليكِ أبرز 4 نصائح تُساعدك على تحقيق التفوق والنجاح في دراستك بالكلية، وفقًا لموقع "socity 19" البريطاني: 


- استشارة أساتذة الجامعة
عندما تواجه مشكلة إمّا في مهمة أو اختبار فمن الجيد دائمًا أن تلجأ لأستاذك بالجامعة فهو أكثر من يستطيع مساعدتك، كما أنهم سيكونوا سعداء لمساعدتك كما يقدمون لك المعلومة الصحيحة والاستشارات الهامة التي يمكن أن تحتاج إليها.

كما يساعد ذلك في إقامة علاقة جيدة مع أستاذك في الجامعة مما يجعل الدراسة ممتعة بشكل كبير.



- معرفة نقاط ضعفك والعمل على تقويتها
في الدراسة بالطبع يكون لكل طالب مشكلة في جزء معين أو نقطة ضعف في مادة معينة تكون مرهقة عند دراستها ومذاكرتها، ولكن من الجيد اكتشاف نقاط ضعفك مبكرًا حتى يمكنك التعامل معها والتخلص منها حتى يمكنك النجاح والتفوق في دراستك.

فبعد إجراء امتحان حاولي البحث عن نقاط الضعف والأخطاء ثم ابحثي عن طريقة لحلها ومعرفة الإجابات الصحيحة.

- ممارسة الأنشطة بجانب الدراسة
أحيانًا التركيز في الدراسة والمذاكرة طوال الوقت يجعل الطلاب مرهقين وغير قادرين على المذاكرة واستكمال العام الدراسي، بل يمكن ذلك أن يضعف من عزيمتهم ورغبتهم في الاستمرار، ولذلك يجب عليكِ ممارسة أنشطة تحبينها تجعلك تستمتعين بوقتك ولا تشعرين بثقل الضغط من المذاكرة والدراسة.

- تنظيم الوقت 
يعتبر تنظيم الوقت بين المذاكرة ووقت الراحة ووقت الأصدقاء واللهو شيء هام حتى يمكنكِ النجاح في دراستك وحياتك الاجتماعية، لذلك يجب تنظيم وقتك وحساب كل مهمة في يومك كم تحصل على وقت حتى يمكنك النجاح في النهاية.



اقرأ أيضًا..

لفتيات الجامعة.. 4 مشاريع تُحقق لكِ الربح المادي


ads
ads