السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط ممرضة بأسيوط بتهمة تزوير شهادة لقاح كورونا بـ 100 جنيه

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 12:52 م
هير نيوز

بينما كانت تمارس عملها بأحد المراكز الطبية الخاضعة لوزارة الصحة، فوجئت بقوة من قسم الشرطة تلقي القبض عليها أمام زملائها، أصيبت الممرضة" إلهام ح" بصدمة، وظلت تصرخ" انتوا واخدني ليه؟"، لتتفاجأ أن قصتها انكشفت بعد بلاغ من جارتها، وأنها تقوم بتزوير شهادات تطعيم كورونا بـ100 جنيه، لتقرر نيابة أسيوط حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيق.


 

تفاصيل الواقعة

ووفقًا للتحقيقات فإن جارة الممرضة المقيمة بإحدى مناطق حي غرب أسيوط، أبلغت عنها بعدما تأكدت أنها تقوم بتزوير شهادة لقاح كورونا، من أجل التحصل على أموال غير شرعية: "لما عرفت أنها بتعمل كدة، قلت لازم أتاكد وأوقعها، واتحايلت عليها تزور لي كارت يثبت تلقي جوزي للقاح كورونا علشان هو مش عاوز ياخد التطعيم وخايف، واديتها 100 جنيه ورحت بلغت عنها وقولت إنها بتزور وبتاخد رشوة"، تلك كانت أقوال المبلغة عن الممرضة.
 


بمقابل 100 جنيه

وكانت معلومات وردت لوحدة مكافحة الفساد بمحافظة أسيوط، برئاسة أحلام سيد أحمد، مفادها قيام الممرضة «إلهام ح» في مركز صحة خامس، ببيع وتزوير شهادة الحصول على لقاح كورونا بمقابل 100 جنيه دون منح جرعة التطعيم.
 
 
 وأوضح الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط،  في بيان له، أن الممرضة، هي إحدى ممرضات الفرق المنتقلة بحي غرب مدينة أسيوط، والتي كلفتهم الصحة بالخروج وتلقيح المواطنين في مناطقهم، وعندما وصلت بيت جارتها توسلت إليها لاستخراج بطاقة لزوجها لعدم قدرته على الحصول على اللقاح.

وأضاف وكيل الوزارة، أنها طلبت من الممرضة إعطاء الشهادة لزوجها دون تلقيحه ليتمكن من الحصول على المعاش، ومع توسلاتها استجابت الممرضة لطلبها وأعطتها شهادة، فأصرت السيدة على إعطائها 100 جنيه كنوع من أنواع التقدير على سبيل" تكلفة المواصلات"، وبعد خروجها من المنزل أبلغت عنها المباحث التي ألقت القبض عليها. 
 

اقرأ أيضًا..

ads