السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يشجع الرجال على المشاركة في الأعمال المنزلية بمعسكر "التنشئة المتوازنة"

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 01:42 م
هير نيوز

 اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الأولى من المعسكر الرابع لمنهج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، وذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحده للمرأة ومؤسسة ويل سبرنج.



20 أسرة

ويهدف 
منهج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، إلى تغيير المفاهيم السلبية حول أدوار الجنسين داخل الأسرة، وتشجيع مشاركة الرجال والفتيان في أعمال الرعاية والأعمال المنزلية؛ حفاظًا ودعمًا للعلاقات الأسرية السليمة والصحية، وتشجيع تبني ممارسات تنشئة الأطفال التي تعزز تساوي الحقوق لكل من الفتيات والفتيان، واستهدف المعسكر 20 أسرة من محافظة المنيا وذلك خلال الفترة من 11-13 نوفمبر 2021 .



فعاليات البرنامج التدريبي

كما تضمنت المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي عدة موضوعات حول توضيح المفاهيم وطرح التساؤلات والتوقعات عن التنشئة المتوازنة، وفهم الفروق بين الجنس والنوع الاجتماعي من حيث الأدوار والمسئوليات ومفاهيم السلطة والحقوق داخل الأسرة، فضلاً عن جلسة حول كيفية ادارة التوتر والغضب وسبل طلب المساعدة في حال الاحتياج.



وقام بالتدريب مجموعة من المدربين والمدربات من الأمانة العامة بالمجلس، من بينهم، نهى مرسي مدير عام اللجان، وأسماء بغدادي مدير إدارة المتابعة والتقييم، بالإضافة إلى سامح عشاوي بالمكتب الفني.


ads