الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات للحماية من مرض السكري

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 11:50 ص
هير نيوز

نشر موقع "mayo clinic" الصحي الأمريكي، عدة نصائح تساعد الأشخاص على الوقاية من مرض السكري، لافتًا إلى أن الجميع معرض للإصابة به، في حال عدم الالتزام بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحتهم.


وإليك خطوات لحماية نفسك من مرض السكري


1- التخلص من الوزن الزائد

 يقلل فقدان الوزن من خطر الإصابة بمرض السكري؛ حيث قلل الأشخاص في إحدى الدراسات الكبيرة من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60٪ تقريبًا، بعد فقدان ما يقرب من 7٪ من وزن الجسم مع التغييرات في التمارين والنظام الغذائي.

وتوصي جمعية السكري الأمريكية، بأن يفقد الأشخاص المصابون بمرض السكري ما لا يقل عن 7٪ إلى 10٪ من وزن أجسامهم لمنع تطور المرض، والمزيد من فقدان الوزن سيترجم إلى فوائد أكبر.

2- الحفاظ على النشاط البدني



 
هناك العديد من الفوائد للنشاط البدني المنتظم، ويمكن أن تساعدك التمارين الرياضية، على فقدان الوزن وخفض نسبة السكر في الدم، وزيادة حساسيتك للأنسولين؛ مما يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي.
 
 

-تمارين الأيروبيك

يجب الاستفادة من 30 دقيقة أو أكثر من التمارين الهوائية المعتدلة إلى الشديدة، مثل المشي السريع أو السباحة أو ركوب الدراجات أو الجري، في معظم الأيام لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.


- تمرين المقاومة

على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، تزيد من قوتك وتوازنك وقدرتك على الحفاظ على حياة نشطة، ويشمل تدريب المقاومة رفع الأثقال واليوجا وتمارين الجمباز.


- تناول أطعمة نباتية صحية

يجب توفر النباتات الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات في نظامك الغذائي؛ حيث تشمل الكربوهيدرات والسكريات والنشويات مصادر الطاقة لجسمك.




كما تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تعزيز فقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف والتي تشمل:
 

- الفواكه مثل الطماطم والفلفل وفاكهة الأشجار.

- الخضروات غير النشوية، مثل الخضروات الورقية والبروكلي والقرنبيط.

- البقوليات مثل الفول والحمص والعدس.

- الحبوب الكاملة مثل المعكرونة والخبز المصنوع من القمح الكامل والأرز.


اقرأ أيضًا..

وزارة الصحة عن أعراض مرض السكري: العلاج ليس صعبًا

 

في اليوم العالمي للسكري.. "مئة مليون صحة" أنقذت المصريين


ads
ads