الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية يوضح مفهوم الوفاء بين الزوجين | فيديو

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 06:51 م
هير نيوز

شرح رائد ممتاز العبيد استشاري العلاقات الاجتماعية والأسرية بجامعة الملك فهد، معنى الوفاء بين الزوجين، قائلًا: إن الوفاء هو أن يكون الزوج والزوجة في دائرة واحدة، والعيش معها في كل شيء.

الوفاء بين الزوجين

وقال خلال لقائه ببرنامج "آدم وحواء" المذاع على تليفزيون السعودية: إن الوفاء بين الزوجين أصل عميق في تركيبة الأخلاق بين الزوجين، وقد يظل الوفاء بين الزوجين حتى بعد الطلاق، فالوفاء لا يشترط استمرار الحياة الزوجية بين الزوجين فقط فقد ينفصل الطرفان ولكن يبقى الوفاء هو العنصر المشترك بينهما؛ وفقًا لقوله تعالى: "الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ" سورة البقرة الآية: 229.




دور الزوج

وأضاف أنه يجب على الزوج أن يغذي عناصر القوة والحرية لدى زوجته عن طريق تشجيعها وإحساسها بأنها دائما هي كل شيء في حياته لبث روح الطمأنينة في نفسها وتغذية عنصر الوفاء، لافتًا إلى أن المرأة لديها طاقة عطاء لا حدود لها ولا يملكها أحد غيرها، فوفاء الزوجة لزوجها يجعلها تضحي وتصبر وتكتم أسراره وتذكره دائما في كافة الأوقات بالحسنة، سواء مقيمًا معها أو كانا منفصلين.

ونفى صحة ما تردد أن المرأة تملك جحودًا على زوجها حتى لو تزوج عليها، فيبقى العطاء والوفاء هو سر نجاح الحياة الزوجية والحياة العملية.


ads
ads