الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية: المرأة أكثر قدرة على التكيف من الرجل

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 08:10 ص
هير نيوز

قال إيهاب معوض استشاري العلاقات الأسرية، أن المرأة أكثر قدرة على التكيف من الرجل، في أي مجتمع كانت المرأة  قادرة على التكيف أكثر من الرجل: "وحتى أيام الغزو كانت تتزوج من شخص وتوفي وتتجوز بآخر".


وأضاف إيهاب معوض خلال حواره في برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية dmc، أن هناك دراسة علمية تؤكد شعور الرجل بالحسرة والندم بعد الانفصال أكثر من النساء وخاصة إذا كان هو سبب الانفصال, لأن الرجل يظل فترة كبيرة للتخلص من التجربة الفاشلة على عكس المرأة.




وأشار إيهاب معوض, أن التعاطف موجود في البنات دون الرجال, وان انفصال الرجل يعتبر إهانة له أمام أصحابه, مشيرًا أن الرجل الذي يُعبر عن مشاعره يستطيع أن يخرج من المحنة سريعًا.


وتابع استشاري العلاقات الأسرية، أن الرجل بعد الانفصال يفكر بشكل عقلاني لتعويض تلك العلاقة فيلجأ إلى الحل الأسود وهو الارتباط أو الزواج للهروب من العلاقة الفاشلة.  


واسترشد إيهاب معوض بدليل من القرآن الكريم قوله تعالى: ( وتولى عنهم وقال يا أسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضا أو تكون من الهالكين قال إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون يا بني اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون ) وهذا يدل أن سيدنا يعقوب عليه السلام عندما فقد ابنه تأثر أكثر من زوجته مما يؤكد أن الرجال أكثر تأثرًا من المرأة.


اقرأ أيضًا..

المرأة أكثر قدرة على تمييز الألوان عن الرجال.. تعرفي على السبب


ads