الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات تقدم نصائح للمطلقة قبل الزواج الثاني | فيديو

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:00 م
هير نيوز

أكدت مي كمون استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، أن الطلاق ليس فشلًا أو مرحلة سلبية، وعلى الزوجة أن تفهم بأن الطلاق مثل وظيفة كانت تعمل فيها وفجأة قدمت استقالتها منها.

الأخطاء السابقة

ونصحت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، المذاع على فضائية "cbc": "على الزوجة المطلقة أن تمسك في يدها ورقة وقلم وأن تبدأ تراجع حساباتها من أول وجديد، وما الأسباب التي أدت لذلك، فيجب أن تضع يدها على الأخطاء السابقة لكي تستطيع أن تدخل علاقة أخرى".


محاسبة النفس أولًا

وأوضحت: "الخطأ ليس مسئولية الزوجة بمفردها أو الزوج بمفرده، فقد يكون رد فعل الآخر عند مشكلة ما خطأ؛ فلذلك على السيدة المطلقة أن تحاسب نفسها أولا لإعادة تأهيل قابليتها وقدرتها على خوض علاقة جديدة"، مؤكدة: "المرأة بعد الطلاق تهتز شخصيتها وتصبح ضعيفة، فهناك بعض الأحاسيس تتذكرها بينها وبين نفسها فقط ولا تستطيع البوح بها لأحد".

الزواج الثاني

وتابعت: "المرأة يجب عليها أن تركز مع نفسها أولا ككيان، وتسعى لتحقيق نجاح لنفسها خاصة وقد حققت الخبرة التي كانت تنقصها، حتى تكون مؤهلة وتبدأ تطبيق ذلك في العلاقة الجديدة، فالمرحلة المقبلة مهمة جدًّا، وإن لم تبدأ فيها قوية فلن تنجح وسرعان ما تفشل فيها".

وأضافت أنه يجب على السيدة المقبلة على الزواج الثاني أن تركز جيدًا، في سلبيات وإيجابيات الزوج الثاني، موضحة: "قرار الزواج الثاني أصعب من قرار الزواج الأول؛ بسبب أنها تنظر للزواج الأول نظرة فاشلة، فهذا ليس صحيحا فوقتك انتهي في هذا المكان ويجب تغيير وجهة نظرنا عن الطلاق".

ads