السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» توضح أهم خطوات حماية الأطفال من كورونا.. انفوجراف

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 08:02 م
هير نيوز

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "انفوجراف" يفيد حماية الأطفال قبل الذهاب إلى المدرسة من اتباعهم للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

1_ غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر طوال اليوم

2_ تطهير الأيدي بشكل مستمر باستخدام المطهرات

3_ إعطائه الطعام والشراب الخاص بيهم بشكل مغلف ونظيف

4_ تفادي الزحام والالتزام بالإجراءات الاحترازية في المدرسة

5_ عدم مشاركة زملائهم الأدوات الشخصية لمنع انتقال العدوى


ومن الجدير بالذكر يؤكد توماس غيلبرت، أستاذ الكيمياء و البيولوجيا الكيميائية بجامعة نورث إيسترن في بوسطن بولاية ماساتشوستس، أن الماء الدافئ والصابون العادي لهم قدرة على القضاء على فيروس كورونا قائلا: "الفيروسات التاجية لديها غشاء يحفظ جزيئاتها الجينية، وهذا الغشاء دهني يستطيع الماء والصابون إذابته"، وهو ما يؤدي إلى تحلل الخلايا الفيروسية وفقدان مادتها الوراثية التي تخترق الخلايا البشرية.


وأضاف توماس, أنه يلزم بل اليدين بالماء ثم تحويل الصابون إلى رغوة تغطي كل أنحاء اليدين بعناية لمدة 20 ثانية, ليحدث التفاعل الكيميائي للإذابة الغشاء للفيروس وهذا على حد علمه, وأن الصابون قادر على تدمير المادة الداخلية للفيروس ويعجل الماء الدافئ ذلك.


ويقول مارتن ميكاليس، أستاذ علم الجزيئات بجامعة كينت البريطانية، أن الماء من غير الصابون غير كافي على قتل الفيروس لأن الماء لا يتخلص غالبا من الزيوت المستخدمة للطعام.


وبسبب انتشار المواد المطهرة ربما أهملنا غسل الأيدي، إذ يحرص الناس على اقتناء المطهرات واستخدامها قبل دخول أماكن التسوق وخلافه, ورغم أنه من المفيد أن يصطحب المرء تلك المواد للتعقيم في السيارة مثلا أو في مدخل المحال، يقول غيلبرت إن ذلك يكون مفيدا حين لا يمكن للمرء الوصول إلى الماء والصابون، لكنه يؤكد على أنه يفضل استخدام الماء والصابون.


اقرأ أيضًا..

متخصص يُفجر مفاجأة مرعبة عن تحور جديد لكورونا| فيديو


«الصحة» توضح أهم خطوات حماية الأطفال من كورونا.. انفوجراف

«الصحة» توضح أهم خطوات حماية الأطفال من كورونا.. انفوجراف
ads
ads