الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 خطوات للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 06:00 ص
هير نيوز

يختلف روتين العناية بالبشرة في الشتاء عن غيره من الفصول، لأن عوامل البرودة والجفاف الموجودة بفصل الشتاء تضر بالبشرة، لذا نقدم لكِ عدة نصائح للحفاظ على بشرتك في الشتاء.


ترطيب البشرة

إن من أهم المشاكل التي تُصيب البشرة في فصل الشتاء هي الجفاف، لذا احرصي على ترطيب البشرة جيدًا سواء باستخدام كريمات الترطيب، أو الغسول الذي يحتوي على مواد مرطبة وزيوت مفيدة للبشرة، وشرب الماء هو أفضل طريقة لترطيب البشرة.


استخدام واقي الشمس

ينتشر ظن خاطئ أن استخدام واقي الشمس يقتصر فقط على فصل الصيف، لكن في الحقيقة يجب استخدامه في فصل الشتاء أيضًا لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


تقشير البشرة

يجب الحرص على تقشير البشرة باستمرار في فصل الشتاء للحصول على بشرة صحية، حيث يقوم التقشير بإزالة الجلد الميت، الذي يُسبب جفاف البشرة وبهتانها،، كما يجب تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا، والتقشير يكون باستخدام مقشرات طبيعية بالمنزل، كالسكر والعسل والزيت زيتون، أو استخدام المقشرات الطبية التي تُناسب نوع البشرة.


تجنب الماء الساخن

يستخدم الكثير من الفتيات الماء الساخن على بشرتها والذي يُعتبرالماء أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي لجفاف البشرة، لأنه يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة.


اختيار صابون ملائم للبشرة

إن استخدام صابون قاسي وغير ملائم البشرة، لذا يُنصح بالابتعاد عن الصابون الذي يحتوي على مواد عطرية لأنها تسبب حساسية للجلد، واستبداله بصابون يحتوي على مكونات طبيعية.


استخدام المناشف الناعمة

يجب استخدام المناشف الناعمة لتجفيف الوجه والابتعاد عن المناشف الخشنة التي تُسبب تهيج وتلف البشرة.


استعمال المكياج خالي من الزيوت

عند شراء كريم أساس يجب الحرص على اختيار الكريم السائل الخالي من الزيوت.


ارتداء الملابس الناعمة

الحرص على ارتداء الملابس الناعمة والقطنية، والابتعاد عن الملابس الصوفية الخشنة التي تحتك بالجلد وتسبب حدوث حساسية وجفاف البشرة.


اقرأ أيضًا..

روتين العناية بالبشرة الجافة ليلًا ونهارًا


ads
ads