الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاي البابونج الحل السحري لإنقاذك من السكري.. اعرفي إزاي

السبت 30/أكتوبر/2021 - 12:00 ص
هير نيوز

يتساءل الكثير من النساء المصابات بمرض السكري عن المشروبات التي تساعدهم على مقاومة هذا المرض، وبخاصة أن معظم المشروبات التي تحتاج لإضافة كمية كبيرة من السكر؛ ولذلك يعتبر شاي البابونج حلًّا سحريًّا للنساء المصابات بمرض السكري، وهو ما ستوضحه السطور القادمة:

شاي البابونج

كشف موقع "كريز ستايل"، أنه عندما تجلسين لتناول وجبة اليوم، فكري في شرب كوب أو كوبين من شاي البابونج، خاصة إذا كنت مصابة بداء السكري؛ حيث أظهرت دراسة جديدة أن الشاي قد يساعد في منع تطور مضاعفات مرض السكري، مثل فقدان البصر وتلف الأعصاب وتلف الكلى.

مشروب شائع

وأكد الموقع، أن شاي البابونج، هو مشروب شائع في العديد من البلدان ولطالما اعتبر أن له فوائد طبية، تمت دراسته عن كثب في الثلاثين عامًا الماضية، وفقًا لتقرير نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية الأمريكية، أنه يستخدم البابونج لعلاج الالتهابات والأمراض الجلدية والجروح والنقرس والقرحة، وتظهر الأبحاث الحديثة أن مستخلص نبات البابونج يمنع نمو الإنسان.

تحضير شاي البابونج

ويتم تحضير شاي البابونج بالأزهار المجففة من نبات يسمى Matricaria chamomilla L، ويعتبر من أغنى مصادر مضادات الأكسدة الغذائية.
أضاف باحثون من جامعة توياما في اليابان ومعهد المروج والبحوث البيئية في المملكة المتحدة مستخلص البابونج إلى وجبات الفئران المصابة بداء السكري لمدة 21 يومًا؛ حيث قارن العلماء الفئران المعالجة بالبابونج بمجموعة من الجرذان المصابة بداء السكري التي تتغذى على نظام غذائي عادي دون إضافة مستخلص البابونج. 
أظهرت الفئران التي تلقت البابونج انخفاضًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم مقارنة بالفئران المصابة بداء السكري التي تناولت نظامًا غذائيًا طبيعيًا.

كما قام البابونج بتثبيط إنزيمين، وكلاهما له دور في تطور مضاعفات مرض السكري مثل الاعتلال العصبي السكري (تلف الأعصاب)، وإعتام عدسة العين، واعتلال الشبكية (تلف الشبكية للعين)، واعتلال الكلية (تلف الكلى).


ads
ads