السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى حمل.. احذري هذا التصرف الخطير في الشهور الأولى

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 07:02 ص
هير نيوز


سنة أولى حمل هي أصعب المراحل التي تمر بها المرأة في حياتها، فهي تساعد لأن تكون أمًّا مسؤولة عن رعاية طفل والاهتمام به، ولكنها تهتم لوجوده منذ أن تعلم بخبر الحمل؛ حيث إنها تتوقف عن عمل الكثير من الأشياء التي تحبها فقط؛ من أجل الحفاظ على الجنين وحمايته.

وعلى سبيل المثال تحرم المرأة من الكثير من الأطعمة والمشروبات في بداية الحمل حتى لا تسبب مشاكل للجنين، ويعتبر ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أيضًا من الأشياء التي يتم حرمان المرأة منها خلال شهور الحمل، وهو ما يجعل الكثير من النساء لا يفهمن السبب ويشعرن بالضيق.

ولكن نشر موقع "mom junction" البريطاني، أبرز الأسباب التي لا يجب أن ترتدي المرأة الحامل الكعب بسببها، والأضرار التي يمكن أن تصاب بها من الكعب العالي.

1- تشنجات الساق

عندما ترتدين الكعب لفترة طويلة تكون عضلات الساق في وضع متقلص، وهذا يؤدي إلى تقلصات في العضلات قد تتفاقم أثناء الحمل.

2- آلام الظهر

من المفترض أن يغير الكعب العالي وضعيتك، حيث تنحني عضلات الحوض للأمام؛ مما يعطي شكلًا مستديرًا لظهرك، وستكتسبين قدرًا كبيرًا من الوزن أثناء الحمل، وسيؤدي هذا التغيير في الوضع إلى الشعور بالألم.

ويتم ارتخاء الأربطة في أسفل الظهر والساقين أثناء الحمل، وارتداء الكعب يضع ضغطًا زائدًا على مفاصل الحوض والظهر.

3- توازن أقل

من المرجح أن تقل قوة كاحليك بسبب الوزن الزائد والتغيرات الهرمونية في الجسم، وهذا سبب شائع سيؤدي إلى انخفاض قدرتك على التوازن.

وعندما ترتدين الكعب سيكون هناك احتمال أكبر لفقدان التوازن والتعثر؛ مما يتسبب في إصابتك أنت وطفلك الذي لم يولد بعد.

4- تمدد العضلات

تمامًا مثل ظهرك وبطنك ترتخي الأربطة الموجودة في الكاحل والساق أيضًا؛ بسبب الهرمونات التي يسببها الحمل، وهذا يؤدي إلى شد عضلات القدمين.

وستصبح الأحذية التي يمكنك ارتداؤها بشكل مريح قبل الحمل ضيقة ومؤلمة الآن، وبالطبع أحذية الكعب العالي تكون مؤلمة بالنسبة لكِ.

ads
ads