الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخيانة الزوجية بـ«الأكونت الفيك».. زوجات تروي لـ هير نيوز تفاصيلها وطرق اكتشافها

السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز

الخيانة الزوجية من أصعب المشاكل التي يمكن أن تمر بها امرأة، فهي ترى خيانة زوجها لها بعينيها ويجعلها ذلك تشعر بالدونية وعدم الثقة في النفس؛ لأنها لا تكفي زوجها ويبحث عن امرأة غيرها، فهو شعور مؤلم لأي امرأة.

وظهرت تقاليع جديدة في الخيانة الزوجية في الفترة الأخيرة؛ حيث يلجأ الرجال لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في التواصل مع النساء وخيانة زوجاتهم، ولكن ذلك من خلال "أكونت فيك" أي حساب مزيف على الفيس بوك بأسم مختلف عن أسمه أو صورته وشخصيتهP حتى لا يمكن أن تكشفه زوجته.

الخيانة الزوجية على "فيس بوك"

ولكن لا شيء يبقى في السر طوال الوقت بل يأتي وقت وينكشف؛ حيث اكتشفت بعض الزوجات خيانة زوجها لها عن طريق "أكونت فيك" على «فيس بوك».

يخونني مع مراهقات

وقالت مريم (27 عامًا) وهي أم لطفلتين لـ"هير نيوز": «اكتشفت خيانة زوجي لي مع فتاة مراهقة في عمر 18 عامًا وذلك عن طريق التحدث معها عبر موقع فيس بوك باستخدام حساب مزيف باسم غير أسمه الحقيقي ووضع صورة لممثل تركي وذلك حتى لا أعرفه أو أظن أنه يخونني، ولكني بالصدفة وجدت هذا الحساب مفتوحًا على جهاز اللاب توب الخاص به وفتحت الرسائل الخاصة بهذا الحساب ووجدت محادثته مع الفتاة المراهقة بكلام خارج عن حدود الأدب، ومن وقتها قمت بعمل مشكلة كبيرة معه وطلبت الطلاق ولم أتراجع عن قراري حتى قام بغلق الحساب وابتعد عن تلك الفتاة».

يخونني مع صديقتي

وتروي أيضًا أمل (29 عامًا): «لقد اكتشفت خيانة زوجي مع صديقتي عبر الفيس بوك، ولكن صديقتي كانت لا تعلم أنه زوجي فهو قام بعمل أكونت فيك حتى يمكنه التواصل معها، وبدأ معها قصة حب وهي وقعت في حبه دون أن تعلم الحقيقة ولكنها أثناء حديثه معها بدأت تكتشف أنه زوجي فهو يعلم عنها أشياء لا يعلمها أحد غيري أنا وهو، وبدأت تحاول أن تضغط عليه حتى اعترف لها بذلك وجاءت واعترفت لي، ووقتها كنت في موقف محرج ومؤلم وشعرت بالإهانة؛ لذلك قررت الانفصال عنه، حتى بعد محاولات عديدة لأن نعود سويًّا إلا أني رفضت ذلك تمامًا».

كيف تتعامل المرأة مع الخيانة الزوجية؟

أشارت أخصائية علم النفس والاجتماع الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن الخيانة شيء غير مبرر؛ فهي تمنح المرأة شعورًا قاسيًا، وتجعلها تنظر لنفسها نظرة دونيةـ وأنها السبب في خيانة زوجها لها.

وقالت: «يمكن أن يكون السبب في خيانة الزوج هو الدوافع الجنسية أو الإهمال الشديد، حيث يلجأ الرجال للخيانة الشفوية وهذا عن طريق الانترنت والشات، عندما تهمله زوجته وتنشغل في الاهتمام بالأولاد والمنزل وتنسى نفسها أو الاهتمام بنفسها».

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الله: «في تلك الحال يجب أن تتعامل المرأة مع الموقف بحكمة وتدرك أن مواجهة الزوج شيء ضروري في حال اكتشاف خيانته حتى يشعر بخطئه، ولكن في البداية وقبل المواجهة يجب أن تغير معاملتها معه وتجعله يشعر أنها بدأت تكتشف خيانته، فهو بذلك يخاف أن يخسرها».

وتابعت: «في ذلك الوقت يجب أن تعرف المرأة أن ذلك ناقوس خطر يهدد منزلها وأولادها؛ ولذلك يجب أن تهتم بزوجها أكثر من قبل وتقترب منه لتعرف عنه كل شيء، وتجعله غير محتاج لعلاقات أخرى في حياته».

ads