الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"سنة أولى حمل".. كيف تتغلبين على الرغبة في النوم خلال الشهور الأولى؟

السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:00 م
هير نيوز


تعتبر شهور الحمل الأولى هي الأصعب على أي امرأة؛ حيث يصاحبها عدة أعراض مؤلمة ومتعبة بشكل كبير، ولكن على المرأة التي تحمل للمرة الأولى يكون الأمر أكثر صعوبة؛ فهي ليس لديها خبرة أو معرفة بأي شيء عن أعراض الحمل.


ويعتبر من أبرز أعراض الحمل الأولى هو النعاس والرغبة الشديدة في النوم طوال الوقت، وهذا ما يزعج المرأة ويجعلها في حالة خمول، وتكون غير قادرة على إنجاز المهام الطبيعية في حياتها سواء مهام المنزل أو العمل وغيرها.

ولكن كيف تتغلبين على الرغبة في النوم خلال الشهور الأولى من الحمل؟ حتى يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي!

أشار موقع "parents" الأمريكي، إلى عدة خطوات يمكن أن تتبعها المرأة الحامل في الشهور الأولى حتى يمكنها أن تحصل على نوم جيد دون أن يصيبها بالتعب والخمول.

وإليكِ أهم الخطوات لنوم مضبوط وصحي غير مبالغ فيه:

1- تناولي الكثير من السوائل طول اليوم

تناول الكثير من السوائل خلال النهار يمكن أن يكون شيئًا مهمًّا لصحتك، وأيضًا يساعدك على النوم بشكل جيد، ولكن يجب الابتعاد عن تناول الكثير من السوائل قبل النوم مباشرة؛ حتى لا يسبب ذلك التبول الليلي المتكرر.

2-استمري في الحركة والنشاط

ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على النشاط والحركة طوال اليوم يكون شيئًا مهمًّا؛ للحفاظ على الصحة، ويساعد الحامل في الشهور الأولى على الشعور بالنشاط، والتخلص من التعب والخمول والكسل وحتى النوم بشكل جيد في الليل.

3- تخلصي من التوتر والقلق

التوتر والقلق هما السببان الرئيسيان في منع النوم الجيد ليلًا، والذي يجعلك تنامين وقتًا أطول في باقي الوقت باليوم، لكن التحدث عن مشاكلك سيفيدك. ابحثي عن صديق أو شخص يمكنه الاستماع إليك ومساعدتك إذا كانت هناك مشكلات في حياتك تسبب لك القلق أو الشعور بالضيق؛ حتى تذهبي للنوم بذهن صافٍ.

4- اتبعي نظامًا غذائيًّا مناسبًا

تناولي وجبة خفيفة صغيرة قبل النوم حتى يمكنك الحصول على نوم هادئ دون الشعور بالألم في المعدة، كما يجب تناول الفول السوداني وبعض البسكويت أو الحبوب الكاملة مع الحليب الخالي من الدسم، فهذه المجموعات من الكربوهيدرات معروفة بمحفزات النوم ويمنحك أيضا نشاطًا لباقي اليوم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads