الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها أبو بكر: تهاون المرأة مع زوجها يدفعه للتطاول عليها | فيديو

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

أكدت مها أبوبكر المحامية، أن تهاون المرأة في إهانة نفسها يتيح للطرف الآخر الحق في تكرار هذه الإهانة، موضحة أنه يجب على الزوجة أن تضع مساحة بينها وبين زوجها وخاصة في حال تعرضها للإهانة، فلا يجب على الزوجة ترك الأمور مفتوحة تحت دعوى الهزار أو التهريج.

الاحترام المتبادل

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين: "أن تهاون الزوجة مع زوجها، يمنحه نوعًا من التطاول والتمدد حتى يصل الأمر للاعتداء عليها بالضرب بدعوى أنه تهريج أو هزار؛ فلذلك يجب على الزوجة أن تضع مساحة بينية بينها وبين وزوجها وهي مساحة يجب أن تقوم على الاحترام والمتبادل بينهما، والمودة والتقدير لكل منهما".




الزوجة مسئولة

وأوضحت أن الزوجة مسئولة عن تعرضها لاعتداء زوجها عليها، مؤكدة: "لو أن الزوجة أوقفت هذا الاعتداء من أول مرة وعدم السماح له بممارسته معها، كان الرجل وضع في اعتباره من الوهلة الأولى أن شخصية زوجته لن تسمح له بالاعتداء عليها بالضرب أو إهانتها حتى لو من باب الهزار، مفيش حاجة اسمها وإيه يعني لما يزغضني".


وأشارت إلى أن الزوج يجب أن يعي بأن شعار "اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، بات من الموروثات الخاطئة وأصبح هناك قانون ووعي لدى الزوجة بأن تستطيع أن تأخذ حقها.

ads
ads