السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبراء طاقة المكان.. دجالو القرن الـ21 أو علماء؟

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

بعد الحيرة التي عاشها متابعو السوشيال الميديا الفترة السابقة؛ بسبب انتشار تصريحات غريبة من خبراء الطاقة وغير منطقية في نظر البعض، تواصلت هير نيوز مع خبراء الاجتماع والقانون لمعرفة مدى تأثيرهم في المجتمع وصحة تصريحاتهم، والعقوبات التي توقع على أمثالهم في حال عدم صدقهم.

خبراء الطاقة "سبوبة"

فقالت هالة منصور دكتورة علم الاجتماع:" لا يوجد شيء اسمه خبراء طاقة؛ هم سبوبة وهمية ليس لها أي سند علمي؛ فأي علم في الدنيا له منهج وموضوع يناقشه وأدواته؛ وهو ما لا يملكه هؤلاء وما يدعونه ليس منطبقا مع علوم الطاقة ولا حتى العلوم الفلكية، وهو شيء يلاحظه الكثيرون، وإن كانوا غير ذلك فلديهم تقصير في إثبات كلامهم وإلا لما رأيت أنا ومن ينتقد ذلك النقص".

وتابعت منصور: "ومن يستجب لهم إما أنهم لا يمتلكون علمًا بالقدر الكافي وإما أن كلام هؤلاء يتفق مع أهوائهم الشخصية، والعجيب أنهم بدأوا في الظهور والانتشار في المجتمع".

ونصحت بعدم الانسياق وراءهم وأنه بالبحث وراءهم سنكتشف أنهم يبحثون عن الربحية وليس العلم أو خدمة الناس.

بائعو وهم

في حين وصفهم أستاذ القانون أحمد مهران بأنهم بائعو الوهم، مؤكدًا أن ذلك يدخل ضمن جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وأن غرضهم غير منطقي وغير علمي ويستحقون العقاب.

وأوضح أن انتشارهم في المجتمع وفي الفترة الأخيرة هو بمثابة طفرة نتجت عن التكنولوجيا الحديثة.

عدم تطبيق القانون

وأكد أن عدم تطبيق القانون على أحد منهم حتى الآن يعود لعدم تقدم أحد بشكوى ضدهم، لمقدرتهم على إيهام الناس، وغفلة الناس وتصديقهم، وأنه بمجرد تقديم شكوى واحدة، ستبحث الدولة الأمر وتتخذ الإجراءات اللازمة.

ads