الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة ومشروبات طبيعية تُطهر القولون.. أبرزها بذور الكتان والصبار

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:34 ص
هير نيوز

تعتبر آلام القولون أكثر ما يزعج السيدات، ويُسبب لهن مشاكل كثيرة أحيانا تفقدهن القدرة على الحركة، وذلك بسبب انتفاخ القولون أو التهابه، وبعضهن يلجأن للأدوية على الرغم من وجود أطعمة ووصفات طبيعية من الممكن أن تطهر القولون وتحد من آلامه.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، 8 أطعمة ومشروبات طبيعية تطهر القولون.

1- عصير التفاح
يعتبر عصير التفاح الطازج هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون، تناوله بانتظام يفتت السموم ويحسن صحة الكبد.

2- الصبار
تؤدي الخصائص الطبية الموجودة في هلام الصبار إلى تحسين صحة القولون، كما يمكن إضافة عصير ليمونة واحدة إلى هلام الصبار الطازج وضعي المزيج في الخلاط.

3- الماء
شرب الكثير من الماء يساعد الطعام على التحرك عبر الجهاز الهضمي والحفاظ على رطوبة جسمك جيدًا إلى جانب الماء.

4- عصير الليمون
يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة ومحتواه العالي من فيتامين سي مفيد للجهاز الهضمي، كما يستخدم لتطهير القولون، اخلطي عصير ليمونة ورشة ملح البحر وقليلًا من العسل في كوب من الماء الفاتر، ويتم تناوله على معدة فارغة في الصباح.

5- الزبادي
يعتبر تناول الزبادي الطازج بانتظام طريقة جيدة للحفاظ على صحة القولون، فهو غني بالبروبيوتيك التي تعزز الهضم، كما أنه سيكافح أمراض الأمعاء الالتهابية.

6- الأطعمة الغنية بالألياف
يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على تطهير القولون من السموم الضارة، تساعد الألياف في تحسين حركة الأمعاء وطرد السموم من القولون.

7- بذور الكتان
تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية، وبالتالي فإن إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي يعد طريقة رائعة لتطهير القولون.

اقرأ أيضًا..
8- ملح البحر
ملح البحر فعال لتطهير القولون، وذلك بفضل خصائصه في إزالة السموم، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب من ماء وقومي بغليه.

ads