الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سترونج اندبندنت ومان».. 6 صفات للفتاة القوية المستقلة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

تتمنى كل فتاة أن تصبح امرأة قوية ومسؤولة وقادرة على تحقيق النجاح، فمصطلح «سترونج اندبندنت ومان» هو ما يشغل بال كل فتاة تبدأ حياة بداية من مرحلة الدراسة بالجامعة والبحث عن عمل.

ولكن هل تعرفيين ما هي الصفات الحقيقة للفتاة القوية المسؤولة؟

حددت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات، الدكتورة دعاء عادل، عدة صفات للبنات يجب أن تعرفها جيدًا وتتحلى بها حتى تكون في صورة الفتاة القوية المستقلة التي تحلم بها، وهي كالآتي:

1- لا تنتظر الفتاة القوية المسؤولة الدعم والمساعدة من أحد، بل هي تكون معتادة على الاعتماد على نفسها وحل مشكلاتها بنفسها.

2- قادرة على تنظيم حياتها بنفسها فلا تكون بحاجة لأحد ليحدد لها مواعيدها أو يلقنها تعليمات، بل تكون الفتاة المسؤولة قادرة على تنظيم مواعيدها وكيفية تحديد أولويات.

3- تحب احترام الحدود الشخصية وتضع لنفسها حدود لا تحب أن يتخطاها أحد، فلا تسمح لأي شخص باقتحام دائرة مساحتها الشخصية أو اقتحام خصوصيتها.

4- تكون تلك الفتاة التي يطلق عليها «سترونج اندبندنت ومان» واقعية بشكل كبير، فهي تعرف إمكانياتها ومميزاتها وتحاول أن تطور منها وتستغلها بشكل جيد بدلًا من الحياة بدون عمل أو حركة وتنتظر أن تتحقق أحلامها دون بذل جهد منها.

5- لا تحاول الفتاة القوية أن تقارن نفسها بأحد أو تنظر للآخرين بل تهتم بنفسها وتطور منها لتكون أفضل مما هي عليه، ولكن لا تحاول أن تقلد غيرها أو تكون مثل شخص آخر غيرها.

6- تكره الفتاة القوية المستقلة أن تكون محور حديث أحد، فلا تحب أن يتدخل أحد في شؤون حياتها أو تتدخل هي في أمور تخص الآخرين.

ads