الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لوك جذاب".. خبيرة تجميل تقدم 4 نصائح مكياج لبنات الجامعة

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

مع بداية العام الدراسي وعودة الطلاب للجامعات، تستعد كل فتاة للظهور في أفضل شكل لها بين زملائها في الكلية، ولكن أحيانا تلجأ الفتيات لاستخدام المكياج؛ من أجل الظهور بشكل جذاب ورائع بين زملائها.

ولكن يجب عند وضع بنات الجامعة المكياج التزام بعض المعايير التي تجعلن يظهرن في شكل طبيعي وجذاب ومناسب للخروج في النهار ووقت الدراسة، بدلًا من وضع مكياج مناسبات غير لائق.

وحددت خبيرة التجميل والميك اب ارتيست، شيماء كامل، عدة نصائح يجب أن تلتزم به الفتيات إذا قررن وضع مكياج وقت الذهاب للجامعة، منها:

1- عدم استخدام كريم أساس عالي التغطية

لا تحتاج البشرة في وقت النهار كريم أساس قوي وعالي التغطية؛ حيث سيجعل ذلك مظهر بشرتك وكأنك تذهبين لسهرة أو جلسة تصوير، فمن الطبيعي وضع كريم واقي شمس مع كريم مرطب، وإذا أردتِ وضع كريم أساس خفيف بدرجة فاتحة متوسط التغطية؛ ليمنحك مظهرًا جذابًا، ويخفي العيوب ولا يظهر بشكل بشع على بشرتك.


2- عدم وضع الكثير من ألوان الآيشادو

تفضل الفتيات الآن اختيار درجات اللون البني أو النيود في ظلال العيون، فمن الأفضل أن يتم وضع تلك الألوان البسيطة والقريبة من لون البشرة عند الذهاب للجامعة حتى لا يكون المظهر مبالغًا فيه.

3- لا تضعي أحمر شفاه بلون قوي

الابتعاد عن وضع أحمر شفاه بلون قوي وجذاب عند الذهاب للجامعة شيء ضروري، فيجب أن تعلمي أن ما يمكن وضعه في مكياج السهرة لا يمكن أبدا وضعه في النهار وأثناء الذهاب للدراسة، فيمكنك وضع ألوان فاتحة وهادئة مثل النيود والوردي، ولكن ابتعدي تمامًا عن الأحمر والنبيتي والفوشيا.

4- لا تحتاجين لرسم العين

عند الخروج في النهار أو الذهاب للجامعة لا تحتاج الفتاة لرسم العين باستخدام الكحل والآيلالينر وإذا كنتِ تحبين هذا يمكن وضع خط خفيف فوق العين، ولكن لا يمكن وضع خط عريض مع رسم العين من الأعلى والأسفل؛ لأن هذا سيكون مبالغًا فيه عند وضعه وقت الذهاب للجامعة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads