السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد الجندي: الشماتة جائزة في أعداء الله والإنسانية وقاتلي أطفالنا

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 06:01 م
هير نيوز

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في لقائه على فضائية "دي إم سي": إن الإسلام فيه ما يسمى "السخرية" وفيه كذلك ما يعرف بالشماتة، منوهًا بأن السخرية والشماتة لا تجوز مع المسلم ولكن تجوز مع غير المسلم.

واستشهد الجندي بقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ"، منوهًا الى أن الكفار والأعداء لا يمكن أن يكونوا خيرًا من المسلمين، وبالتالي فالآية تدل على عدم جواز السخرية من المسلمين فقط.

الشماتة موجودة في الإسلام

وأضاف الجندي، أن الشماتة موجودة في الإسلام، ومن لم يشمت فلا رجولة عنده.

وتساءل خالد الجندي: عدوك وعدو بني وطنك، كيف لا تسخر منه وهو يعاملك بسخرية؟

رد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ردًّا عنيفا، على كل من يستهين بسب النبي صلى الله عليه وسلم، أو الإساءة إليه.

وقال الجندي، في لقاء له على فضائية "دي إم سي": إن الشخص يغضب لو تجاوز أحد في أمه أو أبيه، بل ويشمت إذا أصاب هذا المتجاوز ضرر أو مرض.

التجاوز في حق النبي

وأشار إلى أن التجاوز في حق النبي أو الإساءة إليه يستدعي الغضب أضعافًا مضاعفة للغضب عند سب الأم أو الأب، فالنبي يقول: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده والناس أجمعين".

وأدان خالد الجندي، من يرفضون الشماتة في من تجاوز في حق النبي وسبه، فالشماتة جائزة في أعداء الله وأعداء الإنسانية وقاتلي أطفالنا.

ads