الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشياء تفعلها المُطلقات ليلًا

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

آهات المطلقات.. 

إن المطلقة ليست ضحية ولا مجرمة فليس بيدها أن تنهي وتقطع سبيل أسرة كاملة؛ بسبب طيش زوج غير واع ولا عالم بالكوارث التي يخلفها الطلاق، ولا هي بالملاك الطاهر النقي السوي الذي لا يخطئ فهن "خلقن من ضلع أعوج"، كلا الزوجين يخطئان في بعضهما البعض، وربما يكون الطلاق سببه الزوجين لقلة الخبر والتعامل مع المشكلات بحكمة.

قد يأتي في بالك عن المعاناة التي تتعرض لها المطلقة بعد أن تُطلق، وترغب أن تعلم كيف تعيش امرأة بدون زوج، وما تفعله في ليلها كبقية مثيلاتها من السيدات الأخريات.

"هير نيوز" تكشف لكِ عزيزتي القارئة ماذا تفعل النساء في ليلهن وحيدات كما يلي:

1- البكاء على الماضي

أسوأ ما يتعرض له الإنسان هو التفكير في الماضي والبكاء على الأطلال، الماضي مضى وانتهى وهناك حاضر ومستقبل لا يعلمه إلا الله، والمطلقة لها ذكريات وآلام ومواقف تتذكرها وحدها، ولا ترغب في مشاركتها أحد أثناء التفكير في ذلك؛ لذا كوني واعية لما يحدث حولك حتى لا تتعرضي إلا مرض نفسي.

2- التزين وارتداء الملابس الخفيفة

المطلقة من أشد أنواع السيدات خطرًا على أنفسهن –وفقا لعلماء الطب النفسي- فالرغبة لدى المطلقة في استعادة ثقتها بنفسها كأي أنثى أمر لا إرادي، وهذا الأمر لا يعني رغبتهن في ممارسة الحميمة الزوجية، بقدر رغبتهن في استعادة الثقة بأنفسهن، ولكن احذري في الوقوع بما هو غير مألوف.

2- الهدوء

أحيانًا ترغب المطلقة في قضاء ليلها بسماع الأغاني والموسيقى دون وجود ما يزعجها من الآخرين، الوحدة السوداء تقتلها مرارًا وتكرارًا، ولكي تنسي ما بداخلها تضطر إلى انشغال وقتها بنوع ما، ويطلق على هذا النوع "الوحدة السوداء".

3- التفكير في الانتقام

قد تشعر المرأة أحيانًا بالقهر والظلم من طلاقها –حتى وإن لم تكن كذلك- ولكن ربما تكون الزوجة على حق، فتنساق وراء شيطان الأفكار الذي يرغِبها في الانتقام والعنف، مثل علاقة سابقة للزوج بسيدة آخرى، أو تسبب الزوج في تدمير حياتها بشكل ما.

4- تناول الأدوية المهدئة دون استشارة الطبيب

تلجأ العديد من المطلقات إلى تناول الأدوية المهدئة، كمحاولة للهروب من الواقع المؤلم. إلا أنه يمكن أن يصل بها ذلك إلى الإدمان ويصيبها على أقل الاحتمالات بالأمراض العصبية والنفسية ومشكلات القلب والشرايين.

ads