الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تربوية تُقدم 9 نصائح لمذاكرة صحية لطفلك

السبت 02/أكتوبر/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

لا تعرف بعض الأمهات طرق المذاكرة الصحيحة لأطفالهن، وبالتالي لن يستطعن متابعتهن خلال اليوم الدراسي؛ ما يجعل الأطفال غير متحمسين للدراسة.

وتستعرض بوابة "هير نيوز" طرق المذاكرة الصحيحة، من خلال الدكتورة غادة جابر النحاس، خبيرة تربوية:

1- تنظيم الوقت

تنظيم الوقت من أهم طرق المذاكرة الصحيحة؛ حيث يجب على الأمهات تنظيم وقتهن ووقت أطفالهن، والذي يقسم ما بين اليوم الدراسي والمذاكرة والواجبات وممارسة الأنشطة والهوايات مع عدم إرهاق الطفل.

2- تحفيز الطفل على المذاكرة

يحتاج الأطفال دومًا لتحفيزهم على المذاكرة، وتقديم الدعم لهم من قبل الأمهات، خاصة إذا كان الطفل يريد اللعب طوال اليوم، يمكنك تحديد له قائمة بالمواد التي يجب القيام بها، والتي يفضل أن تكون على كروت ملونة، وبعد الانتهاء من كل مادة يتم تلوينها.

3- ناقشي طفلك في يومه الدراسي

كما يجب على الأمهات مناقشة أطفالهن في يومهم الدراسي، كيف كان وما الذي أسعده خلال اليوم الدراسي، وما الذي أحزنه، كما يجب أن يكون معكِ الجدول الدراسي.

4- كوني صبورة

كما يجب على الأمهات التحلي بالصبر خلال مذاكرة الطفل ومتابعته بدقة، وكوني صبورة خلال قيامك بالشرح لطفلك، وتبسيط المعلومة وتقريبها لمستوى فهم الطفل.

5- تجنبي الصراخ

كما يجب عليكِ تجنب الصراخ في وجهه خلال المذاكرة، وخاصة حال عدم إجابته بشكل صحيح، كوني هادئة وحاولي توصيل المعلومة له ببساطة.

6- حققي كل متطلباته قبل المذاكرة

لتشجيع الطفل على المذاكرة يجب عليكِ تحقيق كل متطلباته قبل البدء في المذاكرة، حتى يستوعب ما يتم شرحه له، كما يجب عليكِ إعطاؤه الراحة الكافية بعد العودة من المدرسة.

7- حفزيه وشجعيه

كما يجب عليكِ تحفيز وتشجيع طفلك على المذاكرة مثل المذاكرة بطريقة الرسم والتلوين وشراء سبورة أو أقلام ملونة أو لوحات تعليمية.


8- معرفة مستوى طفلك

كما يجب عليكِ معرفة مستوى طفلك الدراسي والتعليمي ومتابعته؛ لذلك تواصلي مع مدرسته.

9- كافئيه

كما يجب عليكِ مكافأة طفلك حال إجادته في الإجابة لتشجيعه.


اقرأ أيضًا..

ads