الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 خطوات لوضع "مكياج " مناسب للجامعة

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:56 م
هير نيوز


الدخول للجامعة مرحلة جديدة في حياة كل بنت ولذلك يقدم موقع "هير نيوز" بعض الخطوات التي تمكنك من وضع مكياج مناسب تستطيعين الخروج به في الصباح الباكر، وهذه الخطوات هي بالتفصيل:

1 ) استخدمي نوعًا جيدًا من خافي العيوب وداومي على استعماله يوميًا حتى تستطيعي إخفاء حبوب الوجه، وأيضًا إخفاء الهالات السوداء التي توجد تحت العين، فإن تلك الخطوة من أهم الخطوات الأساسية للمكياج.

2) استخدمي أحد أنواع كريمات الأساس ويفضل كريم الأساس الذي يضاهي بشرتك، حتى لا يظهر تغيرًا كبيرًا في بشرتك، واحرصي على اختيار اللون المناسب فهذه أهم خطوة.

3) قومي باختيار أحمر الخدود باللون الطبيعي أي يمكنك اختيار اللون المشمشي، فهو مناسب تمامًا وقومي بوضعه على الخدود واحذري من وضع الألوان القوية أثناء النهار.

4) قومي بوضع خط بالقلم الكحل فوق جفن العين، واحرصي على أن يكون ذلك الخط رفيع جدًّا، احرصي على وضع اللون الأسود للكحل في النهار.

5) ضعي ملمع الشفاه فقط، فلا يفضل استخدام الألوان القوية الزاهية عند عمل مكياج الصباح؛ لأنها تستخدم الذهاب إلى الحفلات والسهرات ليس للذهاب للجامعة.

6) قومي بوضع مسكرة فوق الرموش واحرصي على أن تكون باللون الأسمر، وتجنبي تمامًا الألوان القوية أثناء النهار مثل الأحمر أو الأزرق أو غيرهما، المناسب للجامعة هو اللون الأسود.

7) لا تستخدمي الرموش الصناعية؛ لأنها تتناسب مع الذهاب للأفراح والمناسبات والسهرات فقط.

8) قومي بتقليم أظافرك والاهتمام بنظافتها جيدًا ولا داعي لوضع أي طلاء أظافر بلون قوي، يمكنك فقط الاكتفاء بوضع مقوي الأظافر مع الحرص الدائم باستخدام المبرد للتخلص من أي زوائد بها.

9 ) قومي باستخدام كريم مرطب لليدين حتى تحمي اليدين من خطر التعرض للشمس، لكي تحصلي على ملمس ناعم جدًا لليدين.

10) كما احرصي على تواجد بعض المكياج البسيط داخل حقيبتك لكي تستطيعي إصلاح مكياجك بأي وقت.

اقرأ أيضًا..

ads
ads