الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا تخاف المتزوجة من صديقتها العزباء؟.. استشاري صحة نفسية يُجيب

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:42 م
هير نيوز

طبقا لدراسة أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسباب حالات الطلاق، على 500 زوج وزوجة، ظهر أن 10% من حالات الانفصال كانت بسبب الصديقة العزباء.


وغالبا ما نجد أن الزوجة تخاف على زواجها من صديقتها العزباء أو المطلقة، ولذلك استعانت «هير نيوز» بالدكتور "وليد هندي"، استشاري الصحة النفسية، لكشف الأسباب، حرصا منا على إيجاد الحلول.

وقال د. وليد هندي: إن العزباء أو المطلقة لديها وقت فراغ كبير، ولسعيها لشغل وقتها قد ترغب في أن تدخل في علاقة، وهو ما يجذب لها بعض الرجال المتزوجين، وخاصة زوج صديقتها الذي يراها كثيرا.

وأضاف: "يساعد على ذلك أن صديقتها تكون مطلعة على الخريطة النفسية للبيت وللزوج، وتعرف ما يجذبه وما ينفره بسبب كلامها الدائم مع صديقتها".

وأوضح د. هندي أن للزوج دور في ذلك، كونه رجل ذو خبرة حياتية ومستقر ماديا ويرى أن لديه مقومات لإقامة علاقة أخرى آمنة. ومنها معرفتها بأن تلك الصديقة لديها الحق لدخول المساحة الشخصية للبيت.

وأضاف أن من أسباب انجذاب الرجل المتزوج من الفتاة العزباء كونها مليئة بالحيوية والنشاط وبكامل طاقتها لم تستهلك بعد. وأيضا من أهم الأسباب مرور العلاقة الزوجية بمرحلة تسمى الخرس الزوجي، فتبدأ المرأة بإهمال زوجها وتهمل نفسها نتيجة ضغوط الحياة.

اقرأ أيضًا..

واختتم كلامه، بأن هناك نوعا من الرجال عينه زايغة يجعل زوجته دائمة الشك فيه وفي كل من حولها.

ads