الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في مثل هذا اليوم.. مولد شقيقة لمحمد فوزي حرمت من الشهرة والأضواء

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:48 م
هير نيوز

من أسرة فنية بالدرجة الأولى، ولدت في طنطا من محافظة الغربية وبالتحديد من كفر أبو جندي، وأتحفتنا بالعديد من الأعمال الغنائية والتمثيلية الرائعة؛ إنها الفنانة هند علام، أخت الفنان محمد فوزي والجميلة هدى سلطان.

ولدت هند في مثل هذا اليوم؛ الخميس 23 سبتمبر لعام 1916، واسمها الحقيقي هو زوزو عبد العال الحو، ثم انتقلت هند للقاهرة للعمل مع الفنانة فتحية محمود في مسرحها، ثم عملت في مسرح "نيو أريزونا".

شدت علام بالعديد من الأغاني التي أسرتنا بحلاوتها؛ وكانت معظم أعمالها مع كبار الملحنين أمثال سيد مكاوي ومحمود كامل وأحمد صدقي وشقيقها محمد فوزي وعبد العظيم عبد الحق وغيرهم. وشاركت في عدد قليل من الأعمال التمثيلية وهي: "إديني عقلك، ليالي الحب، أنا وقلبي"، وفيلم "إضراب الشحاتين"، الذي جسدت فيه شخصية المطربة "منيرة المهدية".

واشتهرت علام بعدد من الأغنيات التي تعد محطات بارزة في حياتها الغنائية، ومنها: "ظالماني ليه"، "بلاش عتاب"، "ساعة الحظ ما تتعوضشي"، "كل ما أنوي على القساوة"، "الدنيـا بخيلة"، "شوف الجنة"، "تعجبني يا واد تعجبني". كما شاركت بأكثر من أغنية في فيلم "أنا وقلبي"، وتوفيت عام 1997، وبالتحديد في الـ21 من شهر أبريل.

الكلمات المفتاحية
ads
ads