الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لحمايتك من المضايقات أثناء العمل

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 08:58 م
هير نيوز

المرأة العاملة تواجه الكثير من الصعوبات، بعضها يتعلق بضغوط العمل، والآخر يكون بسبب عدم القدرة على الاهتمام بمنزلها ومسؤولياتها الأخرى بجانب عملها، ولكن يمكن أن تكون المضايقات التي تتعرض لها النساء في العمل من الزملاء السيئين هي الأكثر إرهاقا على المرأة.

ويكون ذلك بشكل خاص للفتاة الغير متزوجة فهي تُعاني من المضايقات ومحاولات بعض الرجال في التقرب منها اعتقادا منهم بأنها متاحة لبدء علاقات غرامية مع الجميع.

وفي هذا السياق، علقت خبيرة التنمية البشرية، واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نصرة السيد، على المعاناة التي يمكن أن تجدها الفتيات في العمل إذا كانت غير متزوجة فهي تكون مطمعًا للكثيرين من حولها ولكن ليس كل الرجال هكذا بل هناك قلة قليلة تتعامل مع المرأة على أنها متاحة للجميع.

وأشارت الدكتورة نصرة السيد، إلى أن الفتاة هي التي يمكن أن تتحكم في تلك الأمور وفي علاقاتها مع زملائها حتى لا تسمح لأحد أن يتطاول عليها، وذلك من خلال وضع حدود في التعامل ووضع نفسها في هالة معينة لا يستطيع أن يتخطاها أحد، على الرغم من أن ذلك يمثل عبء عليها بجانب جميع أعباء الحياة.

وقالت: «يجب أن تضع الفتاة حدود في التعامل حيث تبعث رسالة لجميع زملائها في العمل أنها تتعامل معهم في حدود العمل ونطاق نجاح المنظومة فقط، وليس بهدف الصداقة ووجود علاقة بينهم سواء جيدة أو سيئة، بل يجب أن تتحدث معهم فيما يخص نجاح المنظومة الواحدة التي يعملون فيها ولكن لا تطرح عليهم موضوعات شخصية أو توافق بالتدخل في حياتهم الشخصية».

اقرأ أيضًا..

تحدت متاعب الغربة.. علا: الصعوبة في التعامل جعلتني أقرر السفر


وأضافت: «بعض الرجال يظل تفكيرهم قديما جدا على أساس أن المرأة التي تعمل هي تعرض نفسها للتقرب والتعامل مع الرجال فهي امرأة سيئة، ولكن لا يعلمون كم أنتي تحتاجين لهذا العمل سواء للحصول على المال أو حتى لأنك تريدين تحقيق النجاح وإثبات نفسك في المجتمع، وهؤلاء الأشخاص الذي يفكرون هكذا يجب على الفتاة الابتعاد عنهم تماما حتى لا تضع نفسها في المضايقات التي لا تنتهي».

ads