الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا الجندي تكشف أسباب الغيرة عند المرأة

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 08:35 ص
هير نيوز

كشفت الدكتورة رشا الجندي مدرس الصحة النفسية بجامعة بني سويف لـ«هير نيوز» عن أسباب الغيرة عند المرأة.

وقالت «الجندي» أن أسباب الغيرة عموما عند المرأة هو الرجل وما يقوم به من أفعال بقصد أو بدون قصد وقدمت مثالاً بالطفل الصغير وعدم الغيرة من أخيه إذا كان الأب أو الأم يساوون بينهم في التعامل وعند التفاوت في التعامل يحدث الغيرة بين الأطفال.

وتابعت أن المرأة كالطفل طالما يحتويها الرجل ويظهر مدى حبه لها وليس هناك طرف آخر يُقلل من قدر الحب لها، فلن يحدث أي نوع من أنواع الغيرة.

وأشارت «الجندي» إلى أن تصرف الرجل قد يوحي بعدم الحب الكافي فتشعر بفقدان مكانتها من خلال تصرف الرجل وقلة الاهتمام بها، فتفكر بأن هناك طرف آخر مع عدم وجود أحد فعليا ولكن عدم الاهتمام يولد الشعور بالغيرة، وأي فعل تراه من الرجل تركنه إلى الشك.
 
واستثنت أستاذة علم النفس، الحالات المرضية والذي يكون فيها نوع من التعلق الزيادة فبسبب أو بدون ترى هذه المرأة خائفة من فقدان الرجل مع الشعور بعدم الثقة والإحساس بالأمان ويتغلب عليها شعور الفقدان في أي وقت مهما كان الرجل يحبها فدائما يفترسها الإحساس بالتخلي والبعد عنها.

وأكدت «الجندي» على أن نظر الرجل إلى تصرفاته والاعتناء بما يصدر منه يُزيل الشك عند المرأة. وذكرت الأطراف التي قد تغير منها المرأة: مرأة، شخص، صديق، مكان، وظيفة. وكل سبب يؤدي إلى قلة الاهتمام بها.

وأضافت: الغيرة المرضية تُسبب النفور عند الرجل، ويجب على الرجل مواجهة زوجته بأنها تتعلق زيادة عن اللازم وأن تُقلل من هذا التعلق الذي قد يضر بالعلاقة. ويعبر عن حبه لها للاطمئنان.

اقرأ أيضًا..

ونصحت رشا الجندي، الزوج بمحاولة التحدث مع زوجته أكثر من مرة للحد من هذا النوع من الغيرة، ومحاولة معالجتها عن طريق طبيب نفسي، ومعرفة سبب الغيرة والتعلق الزيادة. وكيفية التخلص منه.

ads
ads