الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد تناول «البيض النيئ» على صحتك

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

يُعتبر البيض من أهم أنواع المواد الغذائية الصحية للجسم، ولا غنى عنه في منازلنا، وتناوله يجعل الجسم يكتسب العديد من الطاقة والفوائد التي لها أثر إيجابي، ولكن توجد له سلبيات مثلما يتمتع بإيجابيات، وفقا لموقع "healthy builders" الطبي.

فوائد تناول البيض النيئ
قال باحثون: إنَّ البيض يحتوي على مزيد من فيتامين (D)، مشيرين، إلى أنَّ البيض النيئ يوفر 36 في المائة أكثر من فيتامين (D)، وهي نسبة كبيرة جدا، وبالتالي يُعتبر عنصرًا غذائيًّا يُساعد على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب والسمنة والاكتئاب.

يمكنك الاستفادة كثيرًا من تناول البيض النيئ إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من أشعة الشمس، وهو مصدر رائع لفيتامين (D).

أوضح الباحثون، يمكن أن يؤدي التعرض للحرارة المرتفعة إلى صعوبة امتصاص الجسم لبعضها؛ حيث يحتوي عليها البيض لأنها توفر الكثير من الامتيازات الصحية، من مكافحة آلام المفاصل والالتهابات، وخفض الكوليسترول السيئ، ومحاربة القلق والاكتئاب.

يُساهم تناول البيض النيئ في الحفاظ على صحة العين؛ حيث يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة وهما اللوتين والزياكسانثين، وكلاهما معروف بقدرته على حماية العين من التلف والحفاظ على الرؤية.

اقرأ أيضًا..

طريقة عمل طاجن البيض بالخضروات


كما يمكن الحصول على مادة الكولين وهو عنصر غذائي مشابه لفيتامينات (B)، والذي يقدم العديد من الفوائد الصحية، وهي تتراوح بين حركة العضلات، وعمل الكبد، وتطور الدماغ، واستقرار الحالة المزاجية، والتمثيل الغذائي الطبيعي.

ads
ads