السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حددي يوم ميلاد طفلك.. طرق آمنة لتبكير عملية الولادة

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:21 م
هير نيوز

تتساءل الكثير من النساء عن الطرق التي تساعدهن على تبكير موعد الولادة وتسهيلها، وفي حين أن العديد من النساء يلدن أطفالًا أصحاء تمامًا قبل أسبوعين أو بعد أسبوع من موعد ولادتهن، فمن المستحسن أن تنتظر الأم حتى 39 أسبوعًا على الأقل قبل الولادة.

الولادة الطبيعية

وكشف موقع "هيلث لاين"، أنه من الأفضل ترك الطبيعة الأم تقرر موعد مجيء طفلها؛ إذ توجد العديد من الطرق تساعد على الولادة الطبيعية مبكرا.

ففي دراسة أجريت عام 2011، أجري مسح على 201 امرأة أنجبن أطفالًا حديثًا، حول تحفيز المخاض في المنزل، من بين هؤلاء النساء، جرب 50% طرقًا طبيعية لتحفيز المخاض.

التمارين

يمكن أن تكون التمارين مفيدة لتسهيل عملية الولادة وتبكير موعدها، فأي شيء يرفع معدل ضربات القلب، مثل المشي لمسافات طويلة، وحتى إذا لم تنجح هذه الطريقة، فهي طريقة رائعة لتخفيف التوتر والحفاظ على قوة جسمك لأداء المهمة المقبلة.

العلاقة الحميمة

من الناحية النظرية، هناك العديد من الأسباب التي تجعل ممارسة العلاقة الحميمة محفزًا المخاض، وعلى سبيل المثال، يمكن للعلاقة الحميمة، وخصوصًا إن وصلت المرأة إلى النشوة الجنسية، أن تفرز الأوكسيتوسين، والذي قد يساعد على تحفيز انقباضات الرحم.

وبالنسبة للحوامل اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة مع أزواجهن، توجد هرمونات البروستاجلاندين في السائل المنوي والتي قد تساعد في إنضاج عنق الرحم. ولكن لا يجب عليك ممارسة العلاقة بعد نزول الماء، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى.

ونصح الموقع، بأنه يجب عليك دائمًا التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيبك الخاص قبل تجربة أي من هذه الأساليب، لاختيار الأنسب منها لطبيعة جسمك وحالة الجنين والحمل بشكل عام. كما يجب أن تضعي في توقعاتك أنه قد لا تتمكن ممرضة التوليد أو طبيبك من تأكيد تأثير تلك الأساليب على عملهما، ولكن يمكنهما إخبارك إذا كان من الآمن تجربة تبكير موعد الحمل بتلك الطرق أو لا.

الكلمات المفتاحية
ads
ads