السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهم قضايا الانتحار التي أثارت الرأي العام

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:55 م
هير نيوز

شهدت مصر اليوم حالة انتحار بشعة، راحت ضحيتها طبيبة عشرينية، وأثارت الحادثة مشاعر الرأي العام، حيث تعاطف معها الكثيرون، والسؤال الذي ردده البعض: لماذا؟! خاصة بعد نقل مقاطع فيديو للمنتحرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتي لم يتم معرفة دوافعها بعد. 

ولم تكن هذه الحالة الأولى من حالات الانتحار التي أثارت الرأي العام، فهناك حالات أخرى نستعرض بعضها في السطور التالية:


3 صديقات في المرحلة الإعدادية

اتفق ثلاث فتيات في المرحلة الإعدادية على الانتحار بتناول حبوب سامة تحتوي على مركب فوسوفيد الألمونيوم المعروف بـ"حبوب حفظ الغلال"، ولم يتبين حقيقة السبب الذي دفعهن إلى الانتحار.

وتناولت الفتيات هذه الحبوب بعدما أحضرتها فتاة رابعة لهن، عقب انتهاء اليوم الدراسي، وتم نقلهن إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي العلاج ولكن محاولات إنقاذهن باءت بالفشل، وتوفيت الفتيات الثلاث واحدة تلو الأخرى في المستشفى.

 

فريدة.. أهلها رفضوا دفنها

وكان من المؤسف انتحار "فريدة" أمس، والتي لفظت آخر أنفاسها داخل شقة بمنطقة وسط البلد، وقد أثبتت التحريات أنها كانت على خلاف مع أسرتها في سوهاج، وتركت المنزل منذ سنوات وسافرت إلى القاهرة.

وبيَّن المتخصصون أن السبب الرئيس في انتحارها هو الخلاف الناشب بينها وبين أهلها منذ زمن وعدم تقبلهم إياها، فقامت بقطع شرايينها ووثقت لحظات انتحارها على فيسبوك، تاركة طفلها الذي يبلغ من العمر 6 سنوات.

 

فتاة مول سيتي ستارز

ومما أثار الجدل اليوم فتاة التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل مول سيتي ستارز في مدينة نصر، على الفور اتجهت الأجهزة الأمنية إلى الموقع وتم التحفظ على كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة.

وبعد البحث ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بالمول، تبين أن الفتاة في العقد الثالث من عمرها، وكانت تبكي في المول ساعات قبل انتحارها، وبعد فترة اتكأت على أحد أسوار الطابق السادس, وسحبت كرسيا إلى جوارها، ثم تخطت السور وقفزت من الدور السادس لتلقى مصرعها.


اقرأ أيضًا..

المتحولات جنسياً الأكثر شهرة في عالم الفن

المشهد الأخير.. فنانات انتهت حياتهن بالقتل أبرزهن ضحية «الريجيسير»


ads