الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قضية طلاق غريبة أمام محكمة: زوجتي الحبيبة.. قسيمة طلاقك.. خالص تحياتي

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:15 م
هير نيوز

فجأة وبدون سابق إنذار، وبعد 15 سنة زواج، فوجئت الزوجة بزوجها يجمع ملابسه ويترك منزل الزوجية، بدون سبب، حاولت إثناءه عن رغبته، ولكنه عاملها بفتور وبرود شديدين، وقال لها إن حياتهما معا انتهت ولا يستطيع الاستمرار معها، كان كلام الزوج صدمة لزوجته، خاصة وأنها لم ترتكب أي خطأ في حقه. 

العادات والتقاليد

ولأنها كانت من أسرة تحافظ على العادات والتقاليد، أخذت توسط الأقارب والأصدقاء المقربين ليجمعوا بينهما مرة أخرى، خاصة أن بينهما 6 أولاد، لا يمكن أن يتم الطلاق بين والديهما بعد هذا العمر، لكن الزوج كان يصر، وفي كل يوم كانت الزوجة تصبر نفسها قائلة إن زوجها سيعود مرة ثانية مهما طال الوقت، لكنها فوجئت بعد غياب زوجها لأكثر من شهر، بأحد المحضرين يحضر قسيمة طلاقها، وقعت الزوجة مغشيا عليها من هول الصدمة، وأخذت تسأل نفسها، كيف يطلقها  بعد هذا العمر؟ وكيف يترك أولاده؟ ماذا فعلت حتى يكون ذلك جزاؤها؟ لكن للأسف لم تجد إجابة. 

محكمة الأسرة

هنا قررت الزوجة الذهاب إلى محكمة أسرة أسوان، وهناك طالبت بحقوقها من نفقة متعة ومؤخر صداق وخلافه، وقضت لها المحكمة بجميع حقوقها، لكن لم يحضر الزوج واكتفى بإرسال محاميه فقط.
واعترضت الزوجة على قيمة نفقة المتعة لأنها لا تتناسب مع مستوى زوجها المادي، وقالت إن لديه الكثير، وهذا المبلغ لا يتناسب معه، كما أنها تصر على أن يحضر زوجها أمام المحكمة، ويقول إن سبب طلاقه لها، وبالفعل استأنفت الزوجة حكم محكمة أول درجة، وأمام محكمة أسرة مستأنف أسوان حضر الزوجان، واستمع رئيس المحكمة لها، إذ قالت الزوجة أنا لم أفعل ما استحق الطلاق عليه بهذا الشكل فلقد طلقني زوجي غيابيا وبدون سبب، وأنا هنا لأعرف سبب طلاقي، وأريد كامل حقوقي التي كفلها الشرع والقانون. 

سبب الطلاق

وبسؤال الزوج عن سبب الطلاق، صمت الزوج قليلا ثم قال: تزوجت إيمان منذ 15 عاما، وكان عمرى وقتها 45 عاما، وكان عمرها وقتها 25 عاما، أي أن الفرق بيننا 20 عام، لم أكن أشعر بذلك الفرق فى ذلك الوقت، لكن بمرور الوقت والسنين بدأت أشعر بالفرق، أصبح عمري 60 عاما، وزوجتي 40 سنة، لم أعد قادرا بتلبية طلباتها ولا القيام بواجباتها الزوجية، لذلك قررت البعد عنها حتى لا تقول لي هذا، وعلى استعداد كامل لأي قرار تحكم به المحكمة، حاولت الزوجة في تلك الأثناء إثناء زوجها عن رغبته لكنه رفض، لتقضى المحكمة بمبلغ 20 ألف جنيه متعة للزوجة.

ads
ads