السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج: "برامج الحماية الاجتماعية" تمكن النساء اقتصاديًّا واجتماعيًّا

السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:32 م
هير نيوز


أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج  أن مصر بدأت سلسلة من "السياسات الإجتماعية " شملت محورين؛ الأول هو الاستثمار في البشر وتنميتهم، والثاني هو بناء البيئة الداعمة لهذا الاستثمار.

وأكدت القباج أن 46% من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة من الأطفال تحت 18 سنة، مشيرة إلى أن إطلاق برنامج تكافل وكرامة عام 2015  جاء للتنمية والاستثمار في حياة البشر وصولًا إلى لحاق الأطفال بالمدرسة، وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكدت " القباج " أن المرأة هي المستفيد الأكبر من برامج الحياة الإجتماعية؛ حيث بلغت نسبة النساء اللاتي يمتلكن بطاقات ذكية للصرف الآلي 75%.


وأضافت، أن هدف برامج الحماية الاجتماعية هي تمكين النساء اقتصاديًا واجتماعيًا، وكذلك توعيتها بالصحة الإنجابية والسيطرة على الزيادة السكانية التي تعيق التنمية في البلاد.

وجاء ذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان "حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل"، ضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.  
 

اقرأ أيضًا..


ads
ads