الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحب والرغبة.. علاج لـ العادة السرية عند زوجك بعد سن الخمسين

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

الحب والرغبة.. علاج لـ العادة السرية عند زوجك بعد سن الخمسين



تواجه بعض النساء احيانًا مشكلات عدة فى التعامل مع الازواج بعد سن الخمسين، حيث ان الكثير من هؤلاء الرجال الذين تلحق بهم المراهقه في ما بعد الخمسين من العمر، يخلق لديهم مشاكل أسريه كبيره بل قد يفسد العلاقه الأسريه ويشرد الأطفال.

الشعور بالرغبة من الجنس الاخر
أضاف المتخصصون أن بعض الرجال لم يعيشوا فترة المراهقة ولم يعيشوا حياتهم كما كانوا يريدون ولكن سرعان ما كبروا في السن، ومن هنا يشعر أن الدنيا تهرب منه،  بجانب أنه يريد أن يشعر بأنه مرغوب من الجنس الآخر فيهزر بطريقة معينة، و يعاكس حتى يستعيد ثقته بنفسه.

أزمة منتصف العمر
هناك أزمه تأتي في منتصف العمر، وتمثل عائقا كبيرا في حياة بعض الرجال، منهم من يستطيع التعامل معاها والتخلص منها، ومنهم من يسيرون وراء التغييرات السلوكية، ويدخلون في مرحلة مراهقة ثانية، وتبدأ بالاهتمام بأناقة الشكل والملبس، والمواظبة على الخروج والسهر باستمرار، كأنه شاب يعيد شبابه مرة أخري، ومن هنا يقرر البعض الزواج مجددا من فتاة هو أكبر منها في العمر بعشرات السنين.

المراهقة المتأخرة
وذكر المتخصصون ما علي الزوجة فعله تجاه زوجها الذي يعاني من هذا المرض،فقالوا: «الزوج بيشكوا إن عنده مراهقة متأخرة، والزوجة تقوم بواجباتها على أكمل وجه، لكنه بدأ بمقارنتها بأخرى وإقامة علاقة خارج إطار الزواج "ممارسة العدية السرية مثلا"، والإحساس بالحب من جديد».

مشاعر مدفونة وارتباك
هناك أسباب عديدة خلف المراهقة المتأخرة للرجال، تبدأ من تغيير المقاييس وارتباك فرضيات الاختيار، بحكم ضغوط ونظرة المجتمع: «مبيبقاش قادر يحدد هو عايز إيه، من بداية اختيارات الشباب، فمش قادر يحدد اختياراته، بدأت تصحى عنده مشاعر دفنها بحكم الاحتياج، تغير المقاييس لكثرة المعطيات، بقى عنده انتقاد طوال الوقت، وتفسير الحب واستثاغة الخيانة في الإعلام وأفلام الأبيض والأسود، وأنها مستباحة بحكم الأسباب»، بحسب المتخصصون.

وعن فكرة تغيير المقاييس،قالوا: «يمكن أن  تنقص المرأه في عين الرجل، بسبب إن عنده نضوج فكري معين، فبالتالي بيدور على واحدة مختلفة عن زوجته، ويمكن التعامل معها وتفاديها من خلال الصراحة والوضوح».

احتياج للحب
أوضح استشاري العلاقات الأسرية، أن «الرجل يكون لديه مشاعر واحتياج للحب من جديد، وفراغ عاطفي فتكون المرأه غير قادره علي فهمه ، وأحيانا يرفض الحب مع الزوجة، ويبحث عن نفسه ليعيش حياة الشباب من جديد، بعد إشباع متطلباته، فضلا عن تأثير الأشخاص المحيطين به".

ads