الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري يُهاجم نوال الزغبي: مش عايزين فرقعة إعلامية| فيديو

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:41 م
نوال الزغبي
نوال الزغبي

انتقد الشيخ محمد عثمان أحد علماء الأزهر الشريف المطربة اللبنانية نوال الزغبي؛ بسبب تصريحاتها الأخيرة والتي وصفت فيها الله بأنه مثل الأوكسجين، لا يمكنك رؤيته لكنك بحاجة إليه للبقاء على قيد الحياة.

وقال الشيخ محمد عثمان خلال برنامج "روح وريحان" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إنه لا يجوز تشبيه الله بشيء من مخلوقاته، فلا أحد يستطيع الاستغناء عن الله سبحانه وتعالى فى الدنيا أو فى الآخرة، ولا يجوز تشبيه الله بشيء من الأشياء.

واستشهد بقول الله تعالى فى سورة الشورى: " فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا ۖ يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ ۚ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"، الآية 11.



وأضاف: "لا يجوز تشبيه الله سبحانه وتعالى بأي شيء، فمثل نوره كمشكاة وأخرج الناس من الظلمات إلى النور، مش عايزين فرقعة إعلامية فتحدثي بما يرضي الله عز وجل أو اصمتي".

كانت المطربة اللبنانية أثارت الجدل بين متابعيها على حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر، بسبب تغريدها الأخيرة حول مفهومها عن الذات الإلهية. 

وكتبت «الزغبي» اليوم السبت: «الله مثل الأوكسجين، لا يمكنك رؤيته، لكنك بحاجة إليه للبقاء على قيد الحياة».

وأبدى المتابعون اعتراضهم على مفهوم تغريداتها من خلال التعليقات، حيث قال حساب يحمل اسم عطا الله السعودي: «وليس كمثله شيء الله تحتاجينه بالآخرة ولكن الأكسجين مؤقت الحاجه له».

وكتب متابع آخر: «Out منك دي يا نوال فحاجتك إلى الخالق للبقاء وفي الفناء أيضا لا يضاهيها حاجتك إلى أي شيء آخر من صنع الخالق حتى لو قصدتي أنك بحاجة شديدة إلى الخالق للبقاء فالتشبيه والقياس فاسد تحياتي».

وأضاف حساب آخر: «أنتِ تشبهي الله بالأكسجين؟؟؟، الله ليس كمثله شيء»، وتابع معلق آخر: «المقصود من التويته مفهوم لكن أظن أنك أخطأت في التشبيه لأن سبحانه ليس كمثله شيء ولكن لنضع حسن الظن والله أعلم بالنوايا».

اقرأ أيضًا..

ads
ads