السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير لـ"هير نيوز".. أزاي تختاري شريك حياتك || فيديو

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 05:39 م
هير نيوز

يعتبر السؤال الشهير والمتداول بين الفتيات هو «كيف اختار شريك حياتي؟» فلكل فتاة مواصفات لشاب في خيالها تحلم أن تقابله يوماً ما وتتزوجه، وفي الوقت نفسه يتقدم لخطبتها الكثير مما يجعلها تقع في حيرة الاختيار.

وأجاب خبير التنمية البشرية، الدكتور خالد عبد الحميد، ل"هير نيوز" على سؤال البنات الشهير «ازاي اختار شريك حياتي؟» مشيراً إلى أنها حيرة طبيعية تقع فيها كل فتاة قبل الزوج.

وقال خبير التنمية البشرية: «إذا كانت الفتاة في علاقة عاطفية مع شخص أو تمت خطبتها أو لو هناك شخص تقدم لخطبتك يجب أن تركز بشكل كبير على عدة نقاط ولا تنشغل بالحب والعواطف فتقبل الزواج من شخص يهينها أو يضربها أو لا يحب عائلتها أو يعاملها بشكل سيء ويأخذ أموالها تحت أسم الحب».

وأشار الدكتور خالد عبد الحميد، إلى أن الفتاة عندما تختار شريك حياتها يجب أن تركز على العيوب بشكل كبير، فأنتي لا تتزوجي المميزات فقط بل يجب اختيار العيوب ومعرفة هل يمكنك التعامل معها أم لا، فعندما يتقدم لخطبتك شخص يجب أن تعرفي عيوبه جيداً لأن تلك العيوب هي ما تستمر معك في شخصية هذا الرجل، فعلى سبيل المثال عند شراء سيارة في البداية تشعرين بالسعادة من شكلها أو الشعور بالسعادة عند قيادتها، ولكن ما يستمر معك هو جودة السيارة وقطع غيارها المتوفرة من عدمها.

وأضاف خبير التنمية البشرية: «الفكرة الأزلية في الزواج والخاطئة هي أن فتاة جميلة تتزوج شاب مقتدر ماديا أو فتاة من عائلة مرموقة وشاب يعمل في وظيفة ومنصب مرموق، ولكن هذا شيء خاطئ تماماً لا يجب أن يعتمد عليه الشخص عند اختيار شريك حياته، لأن في الحياة السعادة بتلك الأشياء لن تستمر ولكن ما يتبقى هو العيوب التي تغافلتي عنها».

اقرأ أيضاً..

ads