الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للفاست فود.. 6 نصائح هامة للعرائس المبتدئة في الطبخ

السبت 04/سبتمبر/2021 - 07:41 م
هير نيوز

تقع العرائس المبتدئة في المطبخ وتحمل مسؤولية المنزل في مشكلة كبيرة عندما لا يكون لديها أي خبرة في تحضير الطعام أو دخول المطبخ، ولذلك تحتاج للنصائح والبحث والتجربة حتى يمكنها تحضير طعام شهي ويحتاج ذلك لفترة طويلة.

ولذلك قدمت الشيف ندا مختار، عدة نصائح للعرائس المبتدئة في المطبخ لتساعدها على أن تكون طباخة ماهرة، وتتمثل في الآتي: 

1- تحضير صلصة الطماطم بشكل مسبق وتخزينها في الفريزر يكون أفضل من تقديمها وخلطها وقت تحضير الطعام، فيمكنك خلط الطماطم ووضعها على النار حتى يتم تسبيكها ثم قومي بتخزينها في الفريزر واستخدامها جاهزة مع تحضير كل وجبة.

2- إذا كنت امرأة عاملة يكون من الأفضل تقطيع كمية من البصل وتركه على النار مع كمية من الزيت حتى يتم تغيير لونه ويكون نصف تسبيكة، قم قومي بتخزينه في الفريزر أيضا ليكون جاهز على الطعام.



3- الدجاج واللحوم المجهزة بعد تنظيفها وتتبيلها في الفريزر تجعل الطبخ أسهل عليكِ فعندما تستخدميها تكون أسهل في الطهي وتحضير الطعام.

4- استخدام التوابل هو من أساسيات الطعام الناجح وأساس الطعام المصري الأصيل، ولذلك يجب استخدام التوابل الطازجة والاهتمام بشراء التوابل حبوب مع طحنها في المنزل بنفسك بدلا من شراء توابل جاهزة لتكوني معتمدة من مصدرها وفاعليتها في الطعام.

5- التوابل يجب وضعها في نهاية الطبخ وقبل أن يستوي الطعام بوقت بسيط، ولا يتم وضعها مع الزيت أو في بداية تحضير الطعام فهي بذلك تفقد قيمتها وطعمها وتتحول لطعم مر.

6- إذا أردتِ تحضير دجاج مشوي مثل الجاهز في المنزل، يمكنك وضع ملعقة من العسل الأبيض أو السكر أو الكاتشب لخلطة تتبيل الدجاج المشوي حتى تمنح لون مناسب للدجاج تجعله مثل المشوي تماماً.



اقرأ أيضًا..

خريجات «كليات القمة».. سلمى ومي فضلن «الطبخ والاكسسوار» عن الطب



ads