الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل اخترت الزوج الصحيح؟.. خطوات بسيطة للإجابة عن أسئلة سنة أولى جواز

السبت 04/سبتمبر/2021 - 03:57 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر من الأسئلة التي تثير الجدل والمشاكل الزوجية في العام الأول من الزواج هو سؤال هل اخترت الزوج الصحيح، حيث يأتي بعد ظهور عيوب الزوج التي لم تكن تعلمها عنه زوجته، ولكن يمكن اجتياز هذا السؤال الصعب في العلاقة الزوجية بعدد من الخطوات السهلة والبسيطة.
 
ليس عليك التخلص من زواجك. ليس عليك أن تتألم مع الأسئلة التي لا تنتهي. يمكنك أن تتعلم تبني جهود تنمية زواج جيد. يمكنك أن تزدهر بعد عامك الأول من مشاكل الزواج.


كشف موقع "إنترناشيونال توداي"، أنه لا يوجد شيء مزعج مثل الشك في قرارك بالزواج ، مباشرة بعد الزواج، مشيرWا الى أن الشك مؤلم، بغض النظر عن عمر زواجك، ولكنها تكون أشد إيلاماً بشكل خاص في السنة الأولى من زواجك.

وذكر الموقع مثال بزوجين أمريكيين كانا يتواعدان، أخبرهما مرشد الزواج، أنه قد يكون الرجل أو المرأة اختيارًا خاطئًا قبل الزفاف، ولكن بمجرد الزواج يصبحان الخيار الصحيح، وهنا أخذت المرأة كلماته على محمل الجد لدرجة أنها انفصلت عن زوجها الذي كان آنذاك صديقها فقط حيث لم ترغب في الزواج بالخيار الخاطئ! ولكنهما نجحا في العودة معًا، ولكن فقط بعد إجراء محادثات مطولة حول توقعاتهم.

وبين الموقع، أنه يمر العديد من الأزواج بلحظة "الانفصال"، حتى في الزواج، خاصة في المواسم التي تتطلب فيها العلاقة أكثر مما هم على استعداد لتقديمه، وهي الأوقات التي سيشعرون فيها وكأن الخيار الوحيد الصحيح هو الطلاق.

واعطى الموقع بعض الإرشادات للتعامل مع السؤال الشائك كيف هل أخطأت في الزواج؟ بخطوات سهلة وبسيطة.


الخطوبة ليست كالزواج


أولاً: تقبل أن هناك سهولة ونعمة في فترة الارتباط العاطفي لا توجد في الزواج؛ وذلك لأن الزواج يتعلق بالنمو مع زوجك ومشاركة الحياة معه والنمو معًا أمر صعب.

التعب في أول الزواج أمر طبيعي

ثانيًا: تذكري أنه لا بأس من الشعور بالإرهاق، بعد كل شيء ، يجب أن تعلمين أنه لم تسيري على هذا الطريق من قبل، وبدلاً من أن يصاب المرء بالشلل بسبب الخوف، تذكري أنه يمكننا اتخاذ إجراءات حتى عندما نشعر بالخوف، وأن نبدأ في استكشاف بجرأة لماذا يفشل زواجنا.

موسم التكيف مع زوجك

ثالثًا: يجب أن نقبل بوجود موسم للتكيف مع الحياة الزوجية، لا يعني أنك تزوجت أنك ستقومين بكل مهامك الزوجية من اليوم الأول.


الحب هو الأساس

أخيرًا: يجب أن نتذكر أن الزواج الصحي يتطلب اثنين، رجل وامرأة يحبان بعضهما البعض.


أفعال لا يمكن التسامح معها

لا يمكن التسامح مع ثلاثة أفعال فقط هم الإساءة والإدمان والهجر؛ حيث لا يمكن لزوجك الشفاء مما هو مصاب به؛ ولذلك لا تختلقي الأعذار عندما يتعين عليك اتخاذ إجراء.

اقرأ أيضًا..

ads