الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تخطر على بالك.. 8 فوائد مذهلة لقشر الليمون

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 11:37 م
هير نيوز



يستخدم قشر الليمون في العديد من الاستخدامات التي لا تخطر على بال.

قشر الليمون غني بالكالسيوم وفيتامين C و A والألياف والبوتاسيوم التي تعزز بشكل عام وظائف العضلات والأعصاب والقلب والعينين والجهاز الهضمي.

 يحتوي هذا القشر أيضًا على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك الذي يساعد على تطوير جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات وتخفيف عسر الهضم والغثيان والمغص. 

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على مادة البوليفينول التي لها نشاط مضاد للأكسدة مفيد لمكافحة الأمراض، مثل السرطان، ويساعد أيضًا في إدارة الوزن. 

يمنع مضغ قشور الليمون نزيف اللثة. تعمل قشور الليمون أيضًا كعلاج لكسور العظام والتهاب المفاصل الالتهابي والتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام

الفوائد الصحية لقشر الليمون

يقدم الليمون العديد من الفوائد الصحية. وبالمثل، يحتوي قشر الليمون أيضًا على العديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد للجسم غير معروفة جيدًا لمعظم الناس، ومنها:

1-إزالة العلامات والبقع الداكنة

تعمل الحموضة في الليمون كعامل مبيض يساعد على إزالة العلامات والبقع الداكنة من الجلد. كما يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين. ضعي كمية قليلة من قشر الليمون على المناطق قبل النوم واغسليها في الصباح. يجب تجنب الشمس بعد استخدامه؛ لأن عصير الليمون قد يجعل البشرة شديدة الحساسية للأشعة فوق البنفسجية ويسبب الحروق.

2-علاج السرطان

إن استهلاك قشور الليمون يمنع فرص الإصابة بمختلف أنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الجلد وسرطان الثدي. أظهرت الدراسة أن تناول شاي قشور الليمون يمنع نمو الخلايا السرطانية. يحتوي التقشير على الليمونين والسالفسترول Q40 الذي يساعد في علاج السرطان. يقاوم الخلايا السرطانية في الجسم.

3-يقوي العظام 

تحتوي قشور الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج والكالسيوم؛ مما يساعد على تعزيز صحة العظام. كما أنه يمنع فرص الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل الالتهابي.

4-الحد من الأكسدة

تقلل قشور الليمون أيضًا من الإجهاد التأكسدي؛ نظرًا لوجود محتوى عالٍ من مركبات الفلافونويد الحيوية والتي تعتبر فعالة في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

5-التخلص من السموم

يحتوي الجسم على عناصر سامة مختلفة تجعل الجسم ضعيفاً من الداخل، كما تعزز من إدمان الأطعمة الضارة، مثل المشروبات الغازية. مع بيوفلافونويدس الحمضيات، تقضي قشور الليمون على هذه العناصر السامة الموجودة في الجسم.

6-يحافظ على مستوى الكوليسترول

تساعد قشور الليمون في تقليل مستوى الكوليسترول الكلي بالجسم؛ مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة القلب. يرجع ذلك إلى وجود مادة البوليفينول الفلافونويد.


7-منع أمراض القلب

تحتوي قشور الليمون على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي في الجسم. علاوة على ذلك تساعد قشور الليمون في الوقاية من النوبات القلبية وأمراض القلب والسكري.

8-الحفاظ على صحة الفم

قشور الليمون مفيدة في الحفاظ على النظافة وصحة الفم. يسبب نقص فيتامين ج مشاكل الأسنان مثل نزيف اللثة والتهاب اللثة والاسقربوط. مع نسبة عالية من حامض الستريك، قشور الليمون تملأ متطلبات فيتامين ج وتواجه مشاكل اللثة والأسنان.

ads
ads