السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو كنتِ مُدرسة.. 5 نصائح لاستعداد «الميس» للعام الدراسي الجديد

السبت 04/سبتمبر/2021 - 06:00 م
المعلمات
المعلمات

تستعد الطالبات للعودة إلى المدرسة وبدء عام دراسي جديد، بينما تفكر المعلمة في البدء في الاستعداد لاستيعاب الطالبات الجدد، وكيف يمكنك التأكد من أن الطالبات يتعلمون ويتفاعلون ويتصرفون، وستوضح السطور القادمة أهم 5 نصائح لمساعدتك على الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

كشف موقع "كابلانكو" الأمريكي، عن بعض الخطوات والنصائح التي يجب على المعلمات اتباعها لتحقيق النجاح في العام الدراسي الجديد، وهي كالتالي:

١- ضعي التوقعات:
تعتبر فصولك القليلة الأولى مع مجموعة جديدة من الطالبات بالغة الأهمية، حيث تعتبر فرصتك لترك انطباع أول قوي ووضع بعض القواعد الأساسية للسلوك المتوقع في الفصل الدراسي، في فصلك الأول أو الثاني، يجب عليك تشجيع الطالبات على المشاركة في مناقشة جماعية حول كيفية التصرف، ثم وضع عقد الفصل الدراسي معا.

قم بتوجيه المناقشة باستخدام سلسلة من الأسئلة، على سبيل المثال: 
ماذا تفعل عندما تتحدث المعلمة؟ 
هل من المقبول ارتكاب خطأ في اللغة الإنجليزية؟
هل يمكنك استخدام الهواتف المحمولة في الفصل؟
اطلبي من الطالبات الإجابة بكلماتهم الخاصة والتفاوض على المعايير التي تشعر أنها مناسبة، اكتب إجاباتهم على السورة ثم اطلب من الطالبات إنشاء ملصق يجب عليهم جميعاً التوقيع عليه

2- بناء الروتين
يعتبر من المهم أن تبدأي في بناء روتين الفصل الدراسي في الأسابيع القليلة من الدورة التدريبية، حيث أن الروتين يخلق مساحة مألوفة وآمنة ؛ البيئة المثالية للتعلم، بينما يحتاج الأطفال الصغار إلى روتين أكثر صرامة ، يمكن حتى للمراهقين الاستفادة منه.


٣- بناء علاقة
في بداية الفصل الدراسي ، من المهم بشكل خاص مساعدة الطلاب في صفك على التعرف على بعضهم البعض وتكوين روابط. 

٤-مساعدة الطالب الخجول
يمكن للمراهقين على وجه الخصوص أن يكونوا خجولين ومحرجين ومربكين حول الأشخاص الجدد - ويزداد الأمر سوءًا عندما تطلب منهم التحدث بلغة أخرى!

اقرأ أيضًا..

٥-أنشطة بناء الفريق
في الفصول القليلة الأولى ، من الجيد تجربة أنشطة بناء الفريق وكسر الجليد ، حتى يبدأ طلابك في الشعور براحة أكبر حول بعضهم البعض، وهناك عدد كبير  من الأفكار المهمة التي يمكنك تجربتها  لبناء الفريق للمساعدة في كسر الحدود.

ads