الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ارقصي لجوزك».. استشاري علاقات أسرية تكشف صفات "الزوجة المثالية"

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 03:22 م
هير نيوز

مع تزايد حالات الطلاق في مصر والتي أحيانًا تكون على أسباب بسيطة، ترغب الكثير من الزوجات في أن يصبحن مثاليات في أعين أزواجهن للحفاظ على كيان الأسرة والبيت، لكن بعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة كي يصبحن مثاليات.
 
وتقدم الدكتورة أمل رضوان، استشاري العلاقات الأسرية، عبر«هير نيوز»، عددًا من النصائح للزوجات ليصبحن مثاليات في أعين أزواجهن.

العلاقة الحميمية

تنصح استشاري العلاقات الأسرية بضرورة اهتمام الزوجة بعلاقتها الحميمية مع زوجها، فضلاً عن الاهتمام وضرورة مساندته وتقبيله؛ لأن تأثير القبلة كبير جداً على الرجال، كما تنصح بضرورة تخصيص وقت للزوجين بعيداً عن الأطفال؛ حيث يمكن للزوجة إيقاظ الأطفال مبكرًا وتحضير الفطار وتوزيعهم إلى مدرستهم أو دروسهم أو التمارين، ثم إيقاظ الزوج بشكل رومانسي« بوسيه واحضنيه وانتي بتصحيه».

استقبال الزوج

كما تنصح رضوان بضرورة استقبال الزوج عند عودته من عمله بـ« الحضن والبوسة»، والملابس الجديدة والابتسامة، وتجهيز الغداء بشكل جيد، وضرورة أن تكون هناك ساعات في الليل مخصصة لكما بعيدًا عن الأطفال: «دلعيه وارقصي ليه، دا حلالك لازم تكوني ليه زي الصبارة الراقصة، الزوج ممكن ينسى همومه ومشاكله وهو في حضنك بدل ما يروح لحضن حد تاني».

الاحترام المتبادل

ومن بين النصائح التي قدمتها استشاري العلاقات الأسرية ضرورة احترام بعضكما البعض، وتقبل اختلافكما «الاحترام بيأصل الود والمحبة، لازم تكوني عارفة أننا جميعا مختلفين وعلينا تقبل اختلاف بعضنا البعض، ومشاركة مسؤولياتنا سويا»، كما يجب على الزوجة مساندة زوجها في كل أوقاته وتقديم الدعم له لتحقيق تواصل جيد بينهما والتفكير معاً في أمور الحياة، وتبادل الثقة بينهما.

حفظ الأسرار

كما نصحت الزوجات بضرورة حفظ الخصوصية وأسرار البيت، والحفاظ على صورة زوجها أمام أهلها وأصحابها: «بلاش تطلعي أسرار بيتك برة لا لأهلك ولا أهله ولا لأصحابك، البيوت ليها خصوصية وكتير بيوت اتخربت من وراء إفشاء الأسرار، وبطلي الشكوى لأن كثرة الشكوى بتخلي الزوج يتعب ويمل من حياته».
      

اقرأ أيضًا..

خبيرة إتيكيت: خلي جوزك يمشي وراكي في الشارع| فيديو

 

ads