الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة جميلة نصر تضع روشتة صحية للفتيات للحفاظ على صحتهن | فيديو

الأحد 29/أغسطس/2021 - 03:26 م
جميلة نصر
جميلة نصر

وضعت الدكتورة جميلة نصر رئيس قسم القلب بجامعة قناة السويس، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة روشتة صحية للفتيات للحفاظ على صحتهن، وحماية أنفسهن من التعرض إلى الأمراض، قائلة: "كل فتاة عليها أن ترفع شعار صفر للتدخين أي أن تتوقف عن هذه العادة الضارة سريعا".

وأضافت الدكتورة جميلة نصر خلال ندوتها التي نظمتها "هير نيوز"، أن تدخين سيجارة مشكلة كبيرة جدًّا، وقد تصيب بجلطة في القلب، والسيجارة الواحدة تقلل من عمر الإنسان من 15 إلى 20 دقيقة.



شعار صفر للتوتر

وتابعت: "على الفتاة ان ترفع شعار صفر للتوتر، فالتوتر النفسي يؤثر على نفسية الإنسان وتقوية عضلة القلب وقد يصيب بالجلطة، وعلى السيدات أن تكون دائما إيجابية"، ناصحة الفتيات بالسير لمدة 30 دقيقة يوميًّا أو 3 كيلو مترات لمددة 4 أيام أسبوعيًّا، فممارسة الرياضة سر من أسرار الحماية والوقاية من الأمراض وسر من أسرار الدولة صحيًّا.

فوائد السير

وأشارت إلى أن الجمعية الأمريكية أكدت أن السير 150 دقيقة أسبوعيا يقي من 20 مرضًا مزمنًا، مع تنوال 5 أنواع من الفاكهة أو السلطة يوميا، فمصر تتمتع بتنوع بمواردها الطبيعية ويجب تناول الأسماك مرتين أسبوعيا؛ لأنه يحمي بنسبة 18% من الإصابة بجلطات القلب والدماغ.

ونصحت الفتيات بالتقليل من تناول الأملاح، والسكر؛ لأنه يؤثر على جهاز المناعة، مع تخفيض نسبة تناول أطعمة الوجبات السريعة؛ لأنها مليئة بنسبة كبيرة من الزيوت، مطالبة الفتيات برفع شعار لا للسمنة ولا للسكر.


ads