السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تسديد مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:46 ص
هير نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن منافذ تحصيل الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي القادم 2021 / 2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يتم سداد هذه الـ مصروفات في منافذ التحصيل الآتية:

مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية.
منافذ شركة فوري على مستوى الجمهورية.
منافذ التحصيل التابعة لشركة اي فاينانس (وقتي - ايجي باي - سداد ضامن -- امان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - اموال - خالص موبايل ) على مستوى الجمهورية.
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وافق على العمل بالقرار الوزاري رقم 155 بتاريخ 21 سبتمبر 2020 الصادر الخاص بتحديد الرسوم والـ مصروفات والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2020/2021 في المدارس الحكومية والرسمية بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار، وذلك للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول بـ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2021/2022.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التوجيه بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب مع مراعاة الفئات المستثناة طبقا للقرار الوزاري سالف الذكر.

مصروفات المدارس الحكومية 2022 ورسوم دخول الامتحانات

ونص القرار على تحديد مصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي: 300 جنيه.
من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي 200 جنيه.
من اولى ثانوي حتى 3 ثانوي: 500 جنيه.
صفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 200 جنيه.
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسدد كل من يتقدم لـ الامتحانات العامة بمدارس التعليم الاساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية والدراسات التكميلية الصناعية المصروفات التالية:
رسم دخول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان.
رسم دخول امتحانات الثانوية العامة: 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، و202 جنيه للمرة الثالثة أو الرابعة.
رسم دخول امتحان دبلوم المدارس الفنية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات كرسم إضافي عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى لدخول الامتحان + 15 جنيها مقابل خامات امتحانات عملية + 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية.
رسم دخول امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات رسم إضافي للامتحان + 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية سداد مصروفات المدارس الحكومية والرسمية بالعام الدراسي 2021 / 2022.

ads