الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بفكر اسيب خطيبي عشان بقى بكرش.. وأخصائية نفسية ترد: أنتِ غير مؤهلة للزواج

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 04:33 م
هير نيوز

خطيبي زاد وزنه وأصبح لا يعجبني كانت تلك مشكلة إحدى الفتيات بعد استمرار فترة الخطوبة لمدة أكثر من عامين، مما جعل خطيبها يتغير كثيرا وأصبح غير مهتم لنفسه ووزنه حتى أصبح سمين وهذا ما جعل الفتاة تفكر في الانفصال عنه وفسخ الخطبة.

ولكن طرحت تلك الفتاة هذا السؤال في حيرة من أمرها في إيجاد طريقة مناسبة تتصرف بها، فهل تتركه أم تستمر معه وتحاول أن تغيره ولكنها لا تعرف ما أفضل شيء يمكن أن تفعله.

وأجابت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات، الدكتورة دعاء عادل، على هذا التساؤل للفتاة، مشيرة إلى أنها بالطبع فتاة صغيرة في العمر ولا توزن الأمور بعقلانية بل هي من الفتيات التي تنخدع بالمظاهر.

خطيبي زاد وزنه وأصبح لا يعجبني.. فكيف أتصرف؟
وقالت الأخصائية النفسية: «برأيي تلك الفتاة غير مؤهلة أو مستعدة للارتباط أو الزواج، فالأمر أكبر من ذلك بكثير فماذا كانت ستفعل إذا تزوجت منه وأصبح مصاب بالسمنة بعد الزواج سوف تطلب الطلاق وتهدد استقرار تلك الأسرة وتدمرها من أجل المظهر؟!، فعلى الرغم من أن المظهر هام إلا أنه ليس كل شيء فيمكنك إذا وجدتي خطيبك مهملا في مظهره أو زاد وزنه يمكنك التحدث معه بشكل إيجابي يمنحه التشجيع على التغيير من نفسه بدلاً من أن تتركيه».

وأضافت: «ماذا تفعل الفتاة إذا كان العكس صحيح وتركها خطيبها بسبب زيادة وزنها أو حتى حاول أن يخبرها بذلك حتى تخفض وزنها، سوف يكون ذلك مزعجاً بالنسبة لها، ولذلك يجب أيضاً أن تضع الفتيات في الاعتبار أن الرجل لديه نفس المشاعر التي تؤثر بالكلمات المؤذية أو التعليقات السلبية على مظهره».

ونصحت الأخصائية النفسية، الفتيات بالابتعاد عن الحكم على الناس بالمظهر والشكل والتركيز على الشخصية والصفات، وإذا كان الشخص جيداً وخلوق ومهذب ويحبك يمكن التحدث معه بشكل لائق حول أي شيء يزعجك بدلاً من الاستغناء عن علاقتك معه تماما.

اقرأ أيضًا..

ازاي اعرف إن خطيبي شاريني؟.. 3 علامات


ads
ads