الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

٥ خطوات مهمة أثناء زيارتك للكلية قبل التحاقك بها

الأحد 22/أغسطس/2021 - 03:40 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف موقع "كوليدج تشانس"، عن عدد من الخطوات والإجراءات التي يجب أن تقوم بها الطالبة عند زيارتها للكلية قبل الالتحاق بها.

معرفة إجراءات التقديم في الكلية

قد تختلف المواعيد النهائية للتقديم اعتمادًا على المؤسسة، ولكن عادةً ما تكون الطلبات مستحقة بحلول شهر سبتمبر للقبول المنتظم في الخريف، يقترح ترتيب  الكثير من الوقت لزيارات الكلية، ومعرفة طريقة إجراء الاختبارات داخلها للكليات التي تشترط اختبارات للقبول بها..

عودي إلى الكلية

بمجرد تقديم الطلبات حان الوقت للتفكير مليًا في المكان الذي تريدين الحضور فيه؛ مما قد يؤدي إلى زيارة أخرى للجامعة أو الكليات التي كتبتها في سجل رغباتك لمكتب التنسيق.

اطرحي أسئلة

يقول بوب روث، مؤلف العديد من الكتب عن النجاح الجامعي: إنه بينما كان يجب أن تكون قد شعرت بالحياة في الحرم الجامعي خلال جولات الكلية الأولية، قومي برحلة أخرى إلى كل كلية واطرحي من 10 إلى 15 سؤالًا تفصيليًا.

تعرفي على ما يجب أن تسأل عنه في زيارة الكلية، ولا تغادري الحرم الجامعي دون إجابة عن أسئلتك، لكن القيام بجولة في الحرم الجامعي قد يكون مكلفًا، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف السفر، وإذا كانت رحلة العودة غير واردة، فقومي بإلقاء نظرة ثانية على الحرم الجامعي من خلال جولة افتراضية، وتواصلي مع مسؤولي الكلية مع أي أسئلة متابعة.

التحقيق في اتصالات العمل.

يعتبر أحد أسباب ذهابك إلى الكلية هو إعداد نفسك للحصول على وظيفة؛ لذلك ضعي في اعتبارك مركز التوظيف لكل كلية، وما الوظيفة أو الوظائف التي ستعملين بها بعد التخرج.
يوصي روث الطلاب بطرح أسئلة حول فرص الوظائف وفرص المقابلات داخل الحرم الجامعي وحتى نسبة المستشار إلى الطلاب. 

زيارة المراكز المهنية

تأكدي من أن الموارد المالية لديكِ كافية لمنحك المساعدة التي تحتاجينها، وتقدم المراكز المهنية مجموعة متنوعة من الخدمات، وتساعد الطلاب على تطوير المهارات الشخصية، وتوفير بيانات التوظيف والرواتب، وتعزيز فرص التدريب الداخلي، وإجراء مقابلات وهمية، وشرح عمليات التوظيف والمزيد.

أقرأ أيضًا..


ads
ads