السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: حالي واقف في الجواز ولجأت لشيخ وفوجئت بطلب غريب منه| فيديو

السبت 21/أغسطس/2021 - 05:36 م
الشيخ أشرف الفيل
الشيخ أشرف الفيل

اشتكت فتاة تُدعى "نوران" من القاهرة من تأخرها في الزواج، وأنها تُعاني دائمًا من بعض المشاكل فى كل وظيفة تعمل فيها، قائلة: "حالي واقف فى الجواز وفى الشغل، واشتكيت لأحد زملائي فطلب منّي الاتصال بأحد الشيوخ وبالفعل اتصلت باحد الشيوخ وقرأ عليّا قرآن، ولكنى فوجئت به يقول لي يجب أن أراك والحديث فى التليفون لا يجوز، وقال لى كلمة كانت مصدر قلق لي وهى الإنسان المصاب مبيعرفش يقرأ القرآن وأنا فعلًا بقالي فترة مبعرفش اقرأ القرآن".

وتابعت فى مداخلة هاتفية ببرنامج "أسأل مع دعاء"، تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار" على المتصلة: "هل هذا صحيح وهل أنا فى حاجة لرقية شرعية كما أخبرني الشيخ؟".



ومن جانبه رد الشيخ أشرف الفيل أحد علماء الأزهر الشريف على سؤال المتصلة قائلاً: "يا جماعة ده مش طبيب علشان يتابع الحالة الصحية للمريض ويكتب له مضادات، أنت علاجك فى سورة البقرة".

وأضاف: "نفس الإنسان ذكرت فى القرآن 3 مرات مرة النفس الأمارة، والنفس المطمئنة، واللوامة، فهي نفس واحدة تتلون حسب البيئة التى يعيش فيها الإنسان، فإن كانت تعيش فى بيئة أمارة فهي أمارة، وإن كانت في بيئة لوامة فهي كذلك وإن كانت في بيئة مطمئنة فهي مطمئنة، فوصول النفس إلى درجة أنها تكون أمارة بالسوء فهذه مرحلة المرض الشديد، ولن يكون لديه قبول للعلاج بالقرآن أو لأولاده أو لزوجته فعليه أن يلوم نفسه للعودة إلى النفس المطمئنة".

ونصح المتصلة بالمواصلة بقراءة سورة البقرة ولا تعاودي الاتصال بهذا الشيخ مرة ثانية وأنتِ تابعي مع نفسك.

اقرأ أيضًا..

ads