السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي صديقتك صاحبة المجموع الصغير في الثانوية بـ 4 خطوات

السبت 21/أغسطس/2021 - 07:24 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر من أكثر المشكلات دعم صديقاتك إذا لم يحصلن على درجات جيدة في الثانوية العامة، والتي تحتاجها لدخول أحد كليات القمة أو كلية تريدها، وسط حالة البكاء والانهيار التي تكون فيها بعض صديقاتك، توضح السطور التالية كيف تدعمين صديقتك في هذا الموقف الصعب:

وكشف موقع "برايت سايد"، أن  فترة الامتحان مرهقًة لأي شخص، خاصةً أولئك الذين لا يصلون إلى ما يرغبون فيه، على الرغم من أنك قد حصلت على الدرجات التي تحتاجها للالتحاق بالكلية والجامعة التي اخترتها، فقد لا يكون بعض أصدقائك في مثل هذا الموقف المحظوظ، قد يشعرون بخيبة أمل وانزعاج من النتائج التي تلقوها. 

ولذلك يجب أن تفخر بنفسك وتحتفل بإنجازك، من المهم أن تكون متواجدًا مع أصدقائك وتدعمهم مساعدة أصدقائك على الشعور بالتحسن إذا لم يحصلوا على الدرجات التي يحتاجونها في يوم النتائج، خلال خطواتهم التالية.

لا تجعل مشاعر الفرحة تمنعك
تعتبر أول الخطوات من أجل دعم صديقتك هو مساندتها بعد ظهور النتيجة، فنحن جميعًا على دراية بشعور تلقي الأخبار السيئة في نتيجة الثانوية العامة، أو عدم الأداء في الامتحانات كما ينبغي، وعلى الرغم من أنك ربما تكون قد حصلت على درجات عالية، فلا يزال بإمكانك التعاطف مع المشاعر التي يشعر بها أصدقاؤك.

التواجد بجانب صدقتك
يمكن أن يكون الحصول على نتيجة اختبار مخيبة للآمال بمثابة صدمة لصديقتك، خاصة إذا كنت قد عملت بجد وتوقعت أداء أفضل، وأهم شيء هو السماح لصديقك بمعرفة أنك موجود من أجله وستدعمه في اختيار خطواته التالية.

القبول بانزعاجه
وتعتبر ثاني خطوة يجب أن تقومي بها، هو أن تقبلي أن صديقتك ستكون منزعجة وغاضبة من نتيجة الامتحان وقد تكون تبكي، لكن لا تدعيها تغرق في هذا الشعور. 

الامتحان ليس نهاية المطاف
تأتي الخطوة الهامة في تقديم الدعم النفسي لصديقتك، أن تذكرها أنها لم يتم تحديدها  من خلال نتيجة اختبار واحدة، ولا تزال هناك طرق يمكنهم من خلالها تحقيق أهدافهم ، ولكن من خلال طريق مختلف عما خططوا له في الأصل.

اقرأ أيضًا..

ads