السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كليات خّرجت زعيمات العالم.. أنجيلا ميركل علوم فيزياء.. وتريزا ماي جغرافيا

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:08 م
زعيمات العالم
زعيمات العالم

تحرص كل فتاة على أن تكون في أفضل كليات العالم، ولكن كيف يمكن أن أكون مثل زعيمات ورئيسات العالم، وستقدم السطور القادمة الجامعات التي التحقت بها زعيمات العالم.

أنجيلا ميركل


تخرجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من قسم الفيزياء في الأكاديمية الألمانية للعلوم في برلين، وهي جامعة تأسست في عام 1972، وأعيدت تسميتها بأكاديمية العلوم في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، كانت أبرز مؤسسة بحثية في ألمانيا الشرقية (جمهورية ألمانيا الديمقراطية).

وعلى عكس أكاديميات العلوم الأخرى، كانت شعبة النهوض بالمرأة أيضًا المنظمة المضيفة لمجتمع علمي من معاهد البحث غير الأكاديمية. 

تريزا ماي


تخرجت رئيسة الوزراء الانجليزية السابقة تريزا ماي بقسم الجغرافيا في جامعة أوكسفورد، وتعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، ومن خيرة ورابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى في المملكة المتحدة على مؤشر تايم للجامعات لعام 2011-2012. وتقع الجامعة في مدينة أوكسفورد في إنجلترا.

حليمة يعقوب


بينما درست الرئيسة المسلمة لسنغافورة حليمة يعقوب في جامعة سنغافورة الوطنية وحصلت على ماجستير في القانون، تأسست جامعة سنغافورة كمدرسة طب عام 1905 تحت اسم "كلية طب مستوطنات المضائق وحكومة ولايات ماليزيا الاتحادية"، وفي عام 1913 باسم مدرسة الملك إدوارد السابع للطب، وفي عام 1921 غُير اسمها إلى كلية الملك إدوارد السابع للطب، وبعد  الاستقلال في سنغافورة تحولت إلي جامعة سنغافورة، وفي عام 1980 دمجت مع جامعة  نانيانغ التي تأسست عام 1955 وأصبح اسمها جامعة سنغافورة الوطنية.

جامعة سنغافورة الوطنية هي الآن واحدة من الجامعات الرئيسية في جنوب شرق آسيا، ويوجد بها أكثر من 31.000 طالب في 13 كلية (إحصائيات عام 2005) كما تشمل أيضًا معهدًا للموسيقى.

جاسيندا أرديرن


تخرجت أصغر رئيسة وزراء نيوزلندية وأصغر امرأة تشغل منصب رئيسة وزراء في العالم، وهي جاسيندا أرديرن عام 2001 من جامعة وايكاتو، وهي  جامعة  نيوزيلندية تأسست عام 1964، وتقع في مدينة هاميلتون.

تم تصنيف جامعة وايكاتو من بين أفضل 1.1% من جامعات العالم في تصنيف QS للجامعات العالميّة، صنّفت Times Higher Education اثني عشر تخصّصاً من تخصصات الجامعة من بين أفضل 250 تخصّص متوفّر حول العالم، ويبلغ عدد طلاب الجامعة 9,904 طالب.

هيلاري كلينتون


تخرجت وزيرة الخارجية الأمريكية الشهيرة هيلاري كلينتون والمرشحة السابقة للرئاسة الامريكية، في كلية ويليسلي والتي تقع في  ويليسلي الأمريكية، في ولاية ماساتشوستس، وهي كلية فنون ليبرالية للسيدات وعضو في الأخوات السبع.

 تمتلك ويليسلي شراكات مع العديد من الجامعات المعروفة؛ مما يسمح للطلاب بالتسجيل المتبادل في مؤسسات مثل MIT وAmherst وDartmouth وWheaton، وتخرجت كل من هيلاري كلينتون ومادلين أولبرايت وديان سوير في كلية ويليسلي، كما فعلت ثلثا وزيرات الخارجية في الولايات المتحدة.

 وتحتوي على مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية وخيار تصميم تخصص شخصي، وتوفر البرامج الأكاديمية ويليسلي للطلاب فرصًا للدراسة في الخارج أو حضور أحداث خاصة مثل الندوات في الكتابة العامة، وتكلفة التعليم: $ 46،836.

ads
ads