السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خريجات 2021 يقدمن نصائح لفتيات سنة أولى جامعة.. «عيشوا حياتكم»

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:39 م
هير نيوز


مع اقتراب بدء العام الجامعي الجديد تستعد الطلاب الجدد لدخول الجامعة، فهي مرحلة جديدة ومختلفة تماماً في حياتهن؛ مما يجعلهن في حيرة ورهبة حول كيفية استقبال تلك المرحلة الدراسية والاستمتاع بها.

ولذلك استطلعت "هير نيوز" آراء الطالبات من خريجات الجامعة للعام المنقضي حتى يقدمن النصائح التي تحتاج إليها طالبات الجامعة الجدد.

أجمل سنوات عمري

وفي هذا الصدد، قالت شيرين ( 22 عاماً ) الخريجة في كلية التجارة جامعة القاهرة، «سنوات الجامعة هي من أجمل سنوات عمري، لقد قضيت فيها أجمل اللحظات مع الأصدقاء والأساتذة، والنصيحة الأولى والأخيرة التي أقدمها للطلاب الجدد هي عدم ترك لحظة واحدة تضيع دون الاستمتاع بها في الجامعة سواء الاستمتاع بتعلم شيء جديد أو قضاء وقت مع الأصدقاء أو وقت للعب والمرح، فنحن نندم على اوقات الكسل أكثر من أي شيء».

عدم تراكم المواد 

ومن جانبها قالت ريموندا، الخريجة في كلية الآداب جامعة حلوان، «نصيحتي للطلاب الجدد هي عدم تراكم المواد ومذاكرة جميع الدروس اول بأول، وذلك حتى يشعرون بالراحة النفسية وعدم الشعور بالقلق والضغط والتوتر وقت الامتحانات، وذلك لأن الكثير من الطلاب يضيع منهم وقت الاستمتاع بالجامعة بسبب الشعور بالضغط والتوتر بسبب الامتحانات والدراسة والمواد المتراكمة».

يستمتعن بالوقت

ونصحت مونيكا، خريجة كلية الآداب، الفتيات من طلاب الجامعة الجدد أن يستمتعن بالوقت بشكل كبير في الجامعة؛ لأن تلك الأوقات سوف يفتقدنها بشكل كبير بعد التخرج، وقالت: «منذ أن تخرجت في الجامعة وأنا أشعر بالسعادة بسبب نجاحي واجتياز تلك المرحلة، ولكن في الوقت نفسه أشعر بالحزن لفراق جامعتي وأصدقائي، وأتمنى أن يعود ذلك الوقت مرة أخرى ولم ينتهي أبدا».

اقرأ أيضاً..



ads